العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذير للتجار في مأرب وشبوة من إجراءات صارمة في حال عدم تخفيض الأسعار

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 ديسمبر, 2021 - 08:10 مساءً ]

قال مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب، الاثنين، إنه ضبط عدد من التجار لم يعدلوا قائمة أسعار السلع، فيما حذر مكتب التجارة بشبوة، من اتخاذ إجراءات صارمة ضد التجار غير الملتزمين.

وذكر مكتب التجارة في مأرب عبر حسابه على الفيسبوك، أنه "ضبط عدد من التجار لم يعدلوا قائمة أسعارهم بموجب سعر الصرف، وذلك بالتعاون مع شرطة أمن المنطقة الأولى في المحافظة".

وأضاف، أن غرفة مراقبة الأسعار التي شكلت لمراقبة وضبط الأسعار سوف تصدر يوم غدٍ نشرة سعرية لتحديد أسعار المواد الغذائية وبناء عليه سيتم ضبط المخالفين واتخاذ اللازم حيالهم.

وأمهل مكتب التجارة في مأرب "مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية ومجموعة المحضار وشركة عوض النقيب"، 24 ساعة لسرعة إعلان أسعار منتجاتها وفقآ لمتغيرات الصرف وتعافي الريال أمام العملات الأجنبية مالم سوف يتم اتخاذ اللازم وفقآ للقانون.

في السياق حذر مكتب التجارة والصناعة في شبوة، التجار باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة في حال لم يتم تخفيض الأسعار، وفق أسعار الصرف في السوق.

وشدد على ضرورة الالتزام بخفض الأسعار ومخاطبة الموردين والشركات بذلك، مالم فإنه سيتخذ الإجراءات الصارمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية.

وشهد الريال اليمني تحسنا كبيرا أمام العملات الأجنبية حيث تراجع قيمة الدولار إلى 952 ريالا والريال السعودي 250 ريالا في تداولات اليوم وفق ما أقره البنك المركزي اليمني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات