وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر: السعودية تضغط على الرئيس هادي لتغيير محافظ شبوة "ابن عديو"

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 19 ديسمبر, 2021 - 05:20 مساءً ]

كشف مصدر حكومي عن ضغوط سعودية على الرئيس هادي، بهدف إقالة محافظ محافظة شبوة، محمد بن عديو.

 

وقال المصدر لـ (المهرة بوست) إن السعودية تضغط على الرئيس هادي لتغيير محافظ شبوة ابن عديو، وهو ما دفع الرئيس هادي لمناقشة عدد من مستشاريه لبحث هذه الضغوط وتداعيات الاستجابة لها، لا سيما في ظل الالتفاف الشعبي وراء ابن عديو الذي نجح في تنمية محافظته ورفض أجندة الإمارات.

 

  ووفق المصدر، فإن هذه الضغوط متواصلة منذ أشهر؛ لكن كثافتها زادت بالتزامن مع مغادرته شبوة للعلاج.

 

في ذات السياق، علّق البرلماني شوقي القاضي، بأنه إذا صحت تسريبات إقالة بن عديو من محافظة شبوة فهو اليقين بأن الرئيس هادي ونائبه محسن وحكومة معين يطلقون النار على أقدامهم.

 

وأشار في تغريدة أن ذلك يعني أن الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة، يتأمرون على الشرعية بالتخلص من قياداتها الميدانيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات