المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرباعية الدولية تعبر عن القلق بشأن الوضع الإنساني في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 ديسمبر, 2021 - 10:58 مساءً ]

عبّر سفراء الرباعية الدولية عن قلقهم بشأن الوضع الإنساني في اليمن، مؤكدين حاجة كافة الأطراف السياسية إلى العمل معاً لدعم خطة الحكومة للتعافي والإصلاح.

وقال البيانٌ الصادر عن سفراء (السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا)، إن الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي تُعدُّ أساسية في تقليص الاحتياجات الإنسانية.

ورحّب بيان الرباعية بتعيين محافظ للبنك المركزي، مضيفا أن "تعيين الكوادر المؤهلة يمثل خطوة إيجابية إلى الأمام"، نظرا لأهمية الاقتصاد للوضع في اليمن.

وأشار الرباعية إلى الاستعداد لمواصلة العمل عن كثب مع الحكومة دعماً للإجراءات الخاصة بتحقيق المزيد من الاستقرار للاقتصاد اليمني.

ودعا السفراء الحكومة إلى استمرار عملية الإصلاحات، مؤكدين أهمية الشفافية والمسؤولية في استخدام العائدات المحلية وإدارة التمويل الخارجي.

وعبروا عن قلقهم العميق بشأن الهجوم الحوثي المستمر على مأرب، ومؤكدين الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، خاصة في ضوء الأعداد الهائلة من اليمنيين النازحين نتيجة للاقتتال.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات