جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

هادي يصدر قرارا بتعيين قيادي سلفي قائدا لمعسكر العمري وترقيته إلى رتبة عميد

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 مايو, 2018 - 02:59 مساءً ]

اصدر الرئيس هادي قرارين جمهورين قضى احدهما بترقية قيادي سلفي بارز في المقاومة الجنوبية، فيما قضى الآخر بتعيينه قائدا لمعسكر العمري.

وجاء في القرار الذي حمل الرقم (98) للعام 2018 بترقية القائد لؤي عوض محمد عبدالله حسن الزامكي الى رتبة عميد.

فيما قضى القرار الآخر الذي حمل الرقم (99) للعام 2018 على تعيين العميد لؤي الزامكي قائدا لمعسكر العمري الواقع في مديرية ذوباب غرب تعز.

ونص القراران الصادران بتاريخ 20 مايو الجاري على العمل بهما من تاريخ صدورهما ونشرهما في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

ويعد العميد لؤي الزامكي أبرز القيادات السلفية في المقاومة الجنوبية وقد شارك في معارك وجبهات عدة ابتداء من العاصمة عدن وانتهاء بجبهة باب المندب على الساحل الغربي والتي يقودها منذ عامين.

ويقود العميد لؤي الزامكي جبهة باب المندب وقد تمكن وافراده من تحرير معسكر العمري والسلسلة الجبلية المحيطة به. 

وتمكن الزامكي من تأسيس لواء عسكري حمل أسم لواء باب المندب، وانضم به الى الوية الجيش الوطني التي تقاتل الانقلابيين الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات