جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تطلق حملة لتطعيم المهاجرين ضد كورونا في عدن ومأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 ديسمبر, 2021 - 08:09 مساءً ]

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، يوم الاربعاء، بدء حملة تلقيح ضد كوفيد-19 للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في اليمن، بهدف تطعيم حوالى 7500 مهاجرا في نقاط الاستجابة بمحافظتي عدن ومأرب.

ودعت المنظمة الدولية في الاثناء إلى بذل مزيد الجهود لحماية الفئات الضعيفة من السكان، بتكثيف جهود التلقيح للأشخاص المتنقلين.

ورحبت رئيس بعثة منظمة الهجرة، كريستا روتنشتاينر "بالتزام الحكومة بحماية المهاجرين من كوفيد-19، وتحصين الأشخاص أثناء التنقل" قائلة ان ذلك سيكون "مفتاح مكافحة انتشار المرض".

اضافت: "لا توجد حتى الآن جرعات كافية لحماية الجميع في اليمن من المرض، لهذا فان المزيد من الدعم المقدم من المجتمع الدولي لتزويد البلاد باللقاحات الكافية، من شأنه انقاذ الأرواح".

ومنذ 12 ديسمبر تم الإبلاغ عن أكثر من 10000 حالة ولكن من الصعب تقييم التأثير الكامل بسبب الاختبارات المحدودة وتدني مستوى الابلاغ عن الحالات في جميع أنحاء البلاد.

وقالت نعيمة محمد وهي مهاجرة إثيوبية تلقت اللقاح في عدن: "في العام الماضي توفي أحد أقاربي بسبب كوفيد-19. منذ ذلك الحين أتيت إلى مركز استجابة المهاجرين عدة مرات لتعلم تدابير تجنب الإصابة بالفيروس مثل غسل اليدين وارتداء الأقنعة. الآن بعد أن تلقيت التطعيم، أصبحت أكثر حماية".

و يُقدر أن 36000 مهاجر تقطعت بهم السبل في رحلاتهم بسبب قيود التنقل المرتبطة بكوفيد-19، منهم نحو 3500 مهاجر في مأرب. ينام الكثيرون في العراء أو في أماكن مزدحمة وغير صحية حيث يمكن للفيروس أن ينتشر بسهولة.

وقالت روتنشتاينر: "التطعيم ضد كوفيد-19 أكثر أهمية في أماكن مثل مأرب حيث يستمر الصراع المستمر في إضعاف المرافق الصحية وتعطيل سلسلة التوريد للأدوية".

وذكرت المنظمة في بيان ان الفرق المدعومة منها وصلت هذا العام إلى أكثر من 135000 شخص بجلسات توعية حول كوفيد-19، بينما تم فحص أكثر من 400000 شخص في المرافق الصحية التي تدعمها المنظمة الدولية للهجرة في جميع أنحاء البلاد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات