وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > منوعات

الدراسات تكشف: من يكذب أكثر.. النساء أم الرجال؟


الرجال يكذبون ضعف النساء

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 22 مايو, 2018 - 01:48 صباحاً ]

كثيرًا ما يدور الجدل بين الرجال والنساء حول أيهم الأكثر كذبًا: النساء أم الرجال؟ ويتبادل -عادة- الطرفان الاتهامات فيما بينهم. لكن هذه المرة، أنصفت الدراسات المرأة، وأظهرت الحقيقة: نعم الرجال هم الأكثر لجوءًا للكذب من النساء، وذلك بناءً على عدد من الدراسات التي سنستعرضها:

الرجال يكذبون مرة كل أربعة أيام!

الرجال يكذبون ضعف النساء، هذا ما بينته دراسة أجراها مركز كشف الكذب البشري ولغة الجسد، العام السابق، فالرجال يكذبون مرة كل أربعة أيام، في حين أن النساء يكذبن مرة كل ثمانية أيام.

وكشفت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هناك 9 من أصل 10 أشخاص قالوا بأنه بإمكانهم كشف الكذب، إذ يعتبر الهروب من تواصل العين أكبر وسيلة تفضح الكاذبين بنسبة 64%، في حين أن تأخر الردود يفضحهم بنسبة 50%.


الرجال 1092.. النساء 728 مرة!

ما يؤكد على نتائج الدراسة السابقة، دراسة بريطانية، شملت 3000 امرأة ورجل، خلصت إلى أن الرجال يكذبون 1092 مرة بالسنة، في حين أن النساء يكذبن 728 كذبة، وكانت "لا، لم أشرب الكثير من الكحول" هي الكذبة الأكثر استخدامًا للذكور، أما المرأة فكانت كذبتها الأكثر شهرة "نعم، كل شيء على ما يرام".

أما سبب لجوء الطرفين إلى الكذب، فغالبًا يأتي من أجل تجنب المشاعر السلبية من الطرف الآخر، فيما قالت الدراسة إن 70% من النساء شعرن بتأنيب الضمير بعد الكذب، مقابل 70% من الرجال أيضًا.

في المقابل، أوضحت دراسة استطلاعية، عام 2014، أن النساء يملن إلى الكذب إما لمساعدة شخص ما، أو تجنب المواقف المحرجة، في حين أن الرجال يكذبون لتوفير المال أو الفوز بعمل ما.

وقالت الدراسة التي أجراها موقع "payingtoomuch.com"، إن الجنسين غالبًا ما يكذبون بشكل دائم على سؤال بسيط، ككيف حالك؟ فأغلبهم يجيب "أنا بخير"، بينما يكون الواقع مغايرًا عند البعض، أو عندما يتظاهرون بالإعجاب بهدية ما.

واعترف 42% من المشاركين في الاستطلاع بأن قولهم للأكاذيب وضعهم في مأزق، في حين أن 27% منهم قد خسروا صديقًا نتيجة ذلك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات