أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"قيادي في اشتراكي المهرة" يشن هجومًا لاذعًا على التحالف ويتهمه بالوقوف وراء انهيار العملة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 10 ديسمبر, 2021 - 09:31 صباحاً ]

هاجم القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة المهرة، علي سالم باكريت، التحالف السعودي الإماراتي، متحدثًا عن علاقته بانهيار العملة المحلية.

 

وقال القيادي الاشتراكي باكريت، في منشورٍ على صفحته بالفيسبوك "كمواطن يمني أطلب من الشرعية التي يقودها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي (الذي حددت فترة رئاسته بسنتين لا غير) اولا ثم السعودية والإمارات ثانيا ثم من مجلس الأمن ثالثا اطلب منهم الإجابة مشكورين على الأسئلة التالية: ماسبب إنهيار الريال اليمني؟!".

 

وأضاف باكريت: "وهل لمنع تصدير النفط والغاز من قبل السعودية والإمارات من الجنوب تأثيرا على إنهيار العملة اليمنية؟!".

 

وتابع: "وهل لإستبدال النظام البنكي الحكومي بصرافات خاصة وتجفيف البنك المركزي من السيولة النقدية أي تأثير في إنهيار العملة؟!".

 

وأردف: "وهل لإحتلال المطارات و الموانئ الجنوبية والسيطرة على المنافذ. البرية من قبل السعودية والإمارات ومنع أو الحد من نشاطها أي تأثير كذلك على إنهيار العملة اليمنية؟!".

 

وواصل استفساراته: "وهل السكوت على منظومة الفساد المتغولة في الجنوب من قبلكم يدخل في إطار إستراتيجيتكم في الحرب اليمنية؟!".

 

واختتم باكريت رسالته، بالقول: "أرجو شاكرا إفادتي كمواطن يمني بالإجابة وأكون شاكرا لكم".

 

وتشهد العملة المحلية انهيارًا مريعًا أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز صرف الدولار الواحد الأسبوع الماضي 1700 ريال يمني، قبل أن يتراجع إلى 1350 ريال، عقب تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي اليمني، الاثنين الماضي.

 

ووفق مراقبين اقتصاديين، فإن التحالف السعودي الإماراتي هو المتسبب الأبرز بانهيار العملة المحلية، من خلال سيطرته على الموارد اليمنية ومنعه تصدير النفط والغاز، وتحويله منشأة بلحاف الغازية بشبوة إلى ثكنة عسكرية، إضافة إلى احتلال الموانئ والمطارات والجزر، وتعطيلها.





مشاركة الخبر:

تعليقات