الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: إصابة 4 أطفال وامرأة بقصف على مخيم للنازحين جنوبي مارب

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 09 ديسمبر, 2021 - 09:44 مساءً ]

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن أربعة أطفال وامرأة اصيبوا فجر يوم الخميس، بهجوم على موقع الحمة للنازحين الذي تديره المنظمة الدولية بمديرية الوادي جنوبي شرق مدينة مارب.

ولم تحدد المنظمة الجهة المسؤولة عن الهجوم، إن أن وسائل إعلام محلية قالت ان الهجوم شنته جماعة الحوثيين ضمن عملياتها العسكرية المتجددة للسيطرة على المدينة.

ودعت منظمة الهجرة بشكل عاجل جميع أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية أرواح المدنيين. 

وقالت رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، كريستا روتنشتاينر، ان العائلات المستهدفة فرت الى موقع الحمة "حفاظا على حياتها، وبحثا عن الأمان من الأعمال العدائية المستمرة.

وشددت على وجوب "ألا يكون المدنيون هدفا أبدا".

واشارت المنظمة الى انه تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وكان احدهم في حالة حرجة، وان فرق المنظمة الدولية للهجرة "تعمل على ضمان حصول الأسرة المتضررة على الرعاية الطبية المطلوبة وتقديم المساعدة العاجلة الأخرى". 

و يستضيف موقع النزوح في الحمة قرابة 250 أسرة، اي 1500 شخص، وتقدم المنظمة الدولية للهجرة المأوى ومواد الإغاثة الأساسية والمياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة له منذ عام 2019.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات