الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع قبلي يستنكر ويحذر من حملات الإساءة التي تستهدف قيادات ومشايخ المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 08 ديسمبر, 2021 - 10:46 مساءً ]

عُقد اجتماع قبلي، يوم الأربعاء، في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، تحت شعار صف واحد  للوقوف بوجه الذين يسيئون ويحرضون ضد قيادات المهرة الأحرار.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، تعرضت قيادات ومشايخ قبلية من أبناء المهرة لحملة تحريض واساءة واسعة، بمن فيهم الشيخ القبلي البارز علي سالم الحريزي رئيس لجنة اعتصام المهرة.  

وأكد الاجتماع القبلي الوقوف مع القيادات التي تتعرض لحملات إعلامية من قبل الأقلام المأجورة، ومنها تلك الإساءات التي تعرض لها الشيخ على سالم الحريزي.

وحذّر الاجتماع من مغبة تلك الاستهدافات التي سيكون لها نتائج خطيرة على المحافظة بشكل عام، مطالباً بالوقوف إلي جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية من أجل الأمن والاستقرار في المهرة.

واستنكر الاجتماع استغلال الجماعات الدينية التي يدفع بها إلى المهرة والتي بدأت تستهدف قيادات ومشايخ المهرة.

ودعا الاجتماع، الجميع لرفض التحريض الديني والمذهبي الذي لم تكن تعرفه محافظة المهرة من قبل.

ويوم الثلاثاء، نفذ العشرات من أبناء منطقة عتاب بمديرية سيحوت التابعة لمحافظة المهرة، وقفة تضامنية مع الشيخ علي سالم الحريزي، ضد الحملة الإعلامية الممنهجة التي يتعرض لها.

واستنكر أهالي عتاب من الشيوخ والأعيان والكوادر الشبابية، محاولة النيل من الشيخ الحريزي بهذه الأفعال التي لا تمت بأي صلة للمجتمع المهري المتماسك، بقيمه ومبادئه وثوابته.

وجدد المتضامنون، وقوفهم إلى جانب الشيخ الحريزي ضد تلك "الحملات الممنهجة" التي تحاول النيل من سمعة الشيخ ونضاله التاريخي ضد الأطراف الإقليمية التي حاولت السيطرة على المهرة وانتهاك سيادة اليمن.

وكان الشيخ علي سالم الحريزي، قد أكد خلال اجتماع بقيادات لجنة الاعتصام، يوم الأحد الماضي، أن "الإشاعات والتهديدات التي تطلقها السعودية على أحرار المهرة لن تخيفنا".

وبخصوص الشائعات التي تحدثت عن زيارته إلى العاصمة صنعاء، أكد الشيخ الحريزي أن "صنعاء عاصمة كل اليمنيين ومن حق كل مواطن زيارتها وأتمنى زيارتها فصنعاء ليست تل أبيب".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات