جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا    
الرئيسية > أخبار اليمن

السويد تقدم 3.3 مليون دولار لتوفير خدمات الحماية للنساء الأكثر ضعفاً في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 ديسمبر, 2021 - 08:26 مساءً ]

أعلنت الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي عن تقديم 3.3 مليون دولار لدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان لتوفير خدمات الحماية المنقذة لحياة النساء والفتيات الأكثر ضعفاً في اليمن.

وقالت وكالة سبأ نقلا عن الوكالة السويدية، إن "النساء والفتيات في اليمن يواصلن مواجهة عدد من الأزمات بشكل كبير".

وأضافت، أن "هناك عدد كبير من النساء والفتيات ضحايا للعنف وأن تداعيات وباء كورونا والانهيار الاقتصادي والنزوح المستمر جعلت الحياة بالغة الصعوبة".

وأكدت المديرة القطرية للوكالة السويدية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ماريا سيلين، على أهمية هذا الدعم الذي ستستفيد منه حوالي 60 الف فتاة وامرأة بخدمات الحماية المتخصصة للنساء.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج، سيساعد 1000 امرأة من المستهدفات بهذه الخدمات في ان يبدأن اعمالهن الخاصة.

ولفتت إلى أن هذا البرنامج سينخرط مع الشخصيات الاجتماعية والشرطة والمحاميين، بالإضافة إلى الفاعلين الانسانيين في معالجة قضايا حماية المرأة في البلد، وفقاً للبيان.

ومنذ بداية العام 2017، ساهمت السويد بـ 13 مليون دولار، كمساعدة في إيصال المعلومات وخدمات الحماية إلى مئات الالاف من النساء والفتيات في اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات