عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤولة أممية: أعداد النازحين في مخيمات مأرب زادت عشرة أضعاف

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 ديسمبر, 2021 - 07:58 مساءً ]

قالت رئيسة وكالة الأمم المتحدة للهجرة في اليمن، " كريستا روتنشتاينر"، إن أعداد النازحين في مواقع النزوح بمأرب جراء تصاعد القتال زادت بمقدار عشرة أضعاف.

وأضافت في تصريح مصور نشرته المنظمة على حسابها بتويتر، أن أكثر من 130 مخيماً لنازحين في مأرب "مكتظة تماماً"، واصفة الوضع الإنساني للنازحين بالـ "مزري".

وأردفت "نحن نعمل في مأرب منذ سنوات عديدة ولكنني لم أرى مثل هذا الوضع المزري من قبل.. فالأسر نزحت لأربع مرات أو حتى خمس مرات، وفي كل مرة نزحوا فيها تضطرب حياتهم رأساً على عقب، حيث يتركون وراءهم ممتلكاتهم القليلة وينتقلون الي موقع جديد".

وأكدت أن النزوح كان "صعباً بالنسبة للنساء على وجه الخصوص حيث أن بعضهن فقدن أزواجهن والبعض الآخر انتقل ازواجهن الي أماكن بعيدة فمن الصعب عليهن التنقل بحرية والاعتناء باسرهن".

وأوضحت أن "الآلاف من المهاجرين تقطعت بهم السبل في مأرب خلال رحلتهم إلى الشمال (السعودية)".

وأشارت إلى تقديم "الهجرة الدولية" مساعدات للنازحين والمهاجرين في مأرب "كالغذاء والمياه والمأوى والرعاية الصحية".

وتابعت: "لكن هذا لا يكفي بالنظر الى الاحتياجات الهائلة.. وتتمثل المشكلة الكبرى في أننا لا نمتلك التمويل الكافي، فلم يتم تلبية سوى النصف من احتياجاتنا من التمويل لهذا العام".

ودعت روتنشتاينر المانحين لتقديم "المزيد من التمويل من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية"، داعية إلى وقف الصراع وتوقف أعمال الاقتتال ليتمكن النازحون من العودة إلى منازلهم وحياتهم الطبيعية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات