صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تعتبر تغيير إدارة البنك المركزي خطوة إيجابية لتحقيق استقرار اقتصادي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 ديسمبر, 2021 - 06:44 مساءً ]

اعتبرت المملكة المتحدة البريطانية، إعادة تشكيل قيادة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في عدن، خطوة إيجابية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي. 

وكتب السفير البريطاني لليمن ريتشارد أوبنهايم في تغريدة على صفحته بتويتر، أن تعيين محافظ جديد للبنك المركزي إلى جوار تعيينات أخرى يعد جزءًا مهمًا من جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الإصلاحات والاستقرار الاقتصادي.

وأكد على ان هذه القرارات خطوة إيجابية في هذا الوقت الحرج الذي يمر به الاقتصاد اليمني.

ويوم الاثنين، قضي قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، وتعيين أحمد غالب المعبقي محافظا للبنك المركزي، ومحمد عمر باناجة نائباً له، وتعيين خمسة أعضاء أخرين في إدارة البنك.

 جاءت هذه القرارات عقب انهيار تاريخي للريال اليمني أمام العملات الاجنبية، حيث صل سعر الدولار الواحد 1700 ريال يمني، فيما وصل سعر السعودي 450 ريالا يمنيا، ليعود بعد هذه القرارات إلى 350 فيما الدولار عاد إلى 1300 ريال.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات