جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن استهداف السعودية بصواريخ باليستية و25 طائرة مسيرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 07 ديسمبر, 2021 - 11:40 صباحاً ]

أعلنت جماعة  الحوثي، الثلاثاء، إطلاق 25 طائرة مسيرة وعدد من الصواريخ البالستية على الرياض وعدة مناطق سعودية. 

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان إن جماعته "استهدفت عدداً من الأهدافِ العسكريةِ التابعةِ للسعودية في الرياضِ وجدة والطائفِ وجيزان ونجرانَ وعسير". 

 

وأضاف أن " العمليةُ نفذت بعدد من الصواريخ البالستية و25 طائرةً مسيرةً". 

 

وقال إن " 6 طائراتٍ مسيرة نوع صماد3 وعددٌ من صواريخِ ذي الفقارِ استهدفتْ وزارةَ الدفاعِ ومطارَ الملك خالد وأهدافاً عسكريةً أخرى في عاصمة السعوديِة الرياض". 

 

وأفاد بأن" 6 طائراتٍ مسيرة أخرى نوع صماد2 و 3 استهدفتْ قاعدةَ الملكِ فهد الجويةَ بالطائفِ وشركةَ أرامكو بجدة".

 

‏وتابع " 5 طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد1و2 استهدفتْ مواقعَ عسكريةً في مناطقَ أبها وجيزانَ وعسير جنوبي السعودية، بينما 8 طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2K وعددٌ كبيرٌ من الصواريخِ الباليستيةِ استهدفتْ مواقع حساسةً وهامةً في مناطقَ أبها وجيزانَ ونجران". 





مشاركة الخبر:

تعليقات