لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرارات جمهورية تقضي بتشكيل إدارة جديدة للبنك المركزي ونائبا لوزير المالية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 06 ديسمبر, 2021 - 09:52 مساءً ]

صدرت يوم الاثنين، قرارات جمهورية، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الرئيس في عدن، وتعيين نائبا لوزير المالية، وتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي.

وجاء القرار الجمهوري رقم (13) لسنة 2021م، بتعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية، وأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.

فيما نصت المادة الأولى من القرار الجمهوري رقم (14) لسنة 2021م، بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني على النحو التالي: احمد بن احمد غالب المعبقي محافظ للبنك المركزي اليمني رئيساً، ومحمد عمر باناجة نائبا لمحافظ البنك المركزي اليمني نائباً للرئيس.

كما قضت المادة الاولى بتعيين، سيف محسن عبود الشريف عضواً، وهاني محمد حزام وهاب نائب وزير المالية ممثلاً عن وزارة المالية، وجلال إبراهيم فقيرة عضواً، وعلي محمد الحبشي عضواً، وخالد إبراهيم زكريا عضواً، وأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.

كما قضت المادة الاولى من القرار الجمهوري رقم ( 68 ) لسنة 2021م، بتعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني.

وصدر قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، لمراجعة اعمال البنك المركزي.

ونصت المادة الأولى، بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة اعمال البنك المركزي اليمني منذ تاريخ نقله ومباشرة عمله من العاصمة المؤقتة عدن في سبتمبر ٢٠١٦ م وحتى نهاية العام ٢٠٢١م.

فيما قضت المادة الثانية، لرئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حق اختيار مدقق حسابات متخصص وخبير اقتصادي وعضو من الجهاز القضائي المتخصص لمساعدة الجهاز في اداء هذه المهمة.

وجاء في المادة رقم أربعة على كافة القيادة التنفيذية للبنك المركزي اليمني خلال هذه الفترة الامتثال الكامل لما يقتضيه هذا التكليف وعلى البنك توفير كافة البيانات المطلوبة.

وشدد القرار أن ينجز الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اعماله خلال تسعون يوما من تاريخ هذا التكليف، وان يرفع التقرير النهائي للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لرئيس الجمهورية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات