بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > تقنية

غوغل يتيح ميزة خاصة بـ"الصور الحساسة" على هواتف أخرى

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 06 ديسمبر, 2021 - 07:34 مساءً ]

أوفت شركة "غوغل" الأمريكية بوعدها، وأتاحت ميزة "المجلد المغلق" على هواتف ذكية أخرى بخلاف ‏هاتفها "بيكسل".‏

وطرحت خدمة "صور غوغل" ميزة "المجلد المغلق" على هواتف "سامسونغ" وغيرها من الهواتف الأخرى التي لا تعمل بنظام "بيكسل"، مثل "أوبو" و"وان بلس"، بحسب موقع "ساموبايل".

وتقوم فكرة "المجلد المغلق" على الحفاظ على الصور الشخصية والحساسة داخل ملف يتطلب رمز دخول محدد من أجل فتحه والاطلاع على محتواه، وذلك منعا من وصول الأطفال أو الأصدقاء وغيرهم إليه عن طريق الخطأ.

وكان "المجلد المغلق" يتواجد على هاتف "بيكسل 3" والطرازات الأحدث التي تبعته، لكن أصبحت الميزة متاحة أيضا على هواتف "بيكسل" الأقدم، وفقا لما لاحظه موقع "ذا فيرج".

ومن أجل الوصول إلى "المجلد المغلق" يجب تشغيل "صور غوغل" ثم الانتقال بعدها إلى "المكتبة"، ثم قسم "الأدوات المساعدة" في الأعلى والنقر فوقها وستظهر الميزة داخل بطاقة، لكن بشرط أن يتم تحديث الهاتف من تاريخ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

ولا يتيح "المجلد المغلق" الاحتفاظ بالصور على خدمة التخزين "سحابة غوغل"، وستختفي إذا تم حذف "صور غوغل" من الهاتف أو مسحت أو في حال فقدان الهاتف الذكي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات