انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصفته بـ"الفردي".. رئاسة مجلس النواب تزعم أن بيان (ابن دغر وجباري) لا يعبر عن مصالح اليمنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 01 ديسمبر, 2021 - 06:23 مساءً ]

وصفت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني البيان الصادر عن نائب رئيس الهيئة عبد العزيز جباري ورئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، بالفردي وأنه لا يعبر عن مصالح اليمنيين.

 

وقالت الهيئة في بيان لها إن البيان الذي أعلن فيه بن دغر وجباري انتهاء الخيار العسكري لدول التحالف بالوصول إلى طريق مسدود واقترابه من إعلان الفشل، كان "مفاجئاً وصادماً ولا يعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل الهيئة من قريب أو بعيد".

 

وأكدت أن النائب جباري عضو هيئة الرئاسة لم يضعها في صورة البيان ولم يناقشه معها"، لافتة إلى أنها "لا ترى في البيان وحتى مكنونه ومضمونه ما يعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبناءه".

 

وأشارت إلى أن تحقيق السلام يتطلب معادلة ميدانية وأخلاقية بعيداً عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية اليمنية، مشددة على أن السلام هدف الحكومة والتحالف الذي يقود حربا في اليمن بقيادة السعودية.

 

وأمس الثلاثاء، اتهم البيان المشترك الصادر عن ابن دغر وجباري، التحالف السعودي الإماراتي بتفكيك اليمن وتقسيمها وتمزيق الوطن والمجتمع، مؤكدا أن سياساتهم ذهبت بالبلد إلى أهداف مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها عاصفة الحزم في 2015م.

 

والبيان المشترك، إلى إيقاف الحرب والشروع في حوار وطني شامل لا يستثنى منه أحدًا، برعاية أممية ودعم قومي، يكون هدفه الوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل، يستند إلى المرجعيات الوطنية التي شكلت يومًا ما محلاً للإجماع الوطني.





مشاركة الخبر:

تعليقات