وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ المهرة يشدد على سرعة إنجاز العمل بمشروع المياه في ضواحي الغيضة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 29 نوفمبر, 2021 - 07:46 مساءً ]

تفقد محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، يوم الاثنين، سير العمل في مشروع الخط الناقل للمياه لمناطق "الفيدمي - يروب - مونغ – الحصن - الخلل" بضواحي مديرية الغيضة، بتمويل من السلطة المحلية وإشراف المؤسسة العامة للمياه بالمحافظة. 

واطلع المحافظ خلال الزيارة التفقدية على سير الأعمال الجارية في تنفيذ المشروع ومستوى الانجاز الذي بلغ نسبته 40% في خطوط الضخ وأعمال الحفر والردم وتركيب الأنابيب، مشدد على مضاعفة الجهود وسرعة الإنجاز. 

وأشاد المحافظ بجهود العاملين في مؤسسة المياه وبوتيرة العمل، مشيراً إلى أن المشروع سيعمل على توفير المياه لمناطق "الفيدمي، يروب، مونغ، الحصن، الخلل" ورفع المعاناة عن الاهالي من خلال توفير المياه بشكل مستمر وبسهولة ويسر بدلاً من جلبها من مناطق بعيدة وبتكاليف باهضة.

وأشار المحافظ بن ياسر إلى أهمية المشروع في توفير المياه للمواطنين في هذه المناطق المحرومة.

وأكد أن السلطة المحلية تعطي للمشاريع الخدمية اهتمام خاص وتعمل على تمويلها أولاً بأول بما يوفر أفضل الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها المياه. 

من جانبه أوضح المدير الفني لمؤسسة المياه والصرف الصحي عادل منيعم، بأن المشروع يتكون من خط ناقل بطول 47 كيلومتر وثلاثة خزانات وأنابيب ذات أقطار 8 و6 إنش مع شبكات توزيع وغرفة معدات ومعدّتي ضخ للمياه وشبكة مياه داخلية.

وأشار منيعم إلى أنه يجري حاليا توريد معدات ضخ مكونة من محطتي إعادة ضخ واحدة في الجزع وأخرى في مونغ.

ولفت منيعم إلى أن المشروع يشمل مناطق الفيدمي ويروب ومونغ والحصن الخلل باعتبارها مناطق ذات كثافة سكانية عالية، شاكراً قيادة السلطة المحلية على اهتمامها بهذه المشاريع الاستراتيجية والحرص على تنفيذها وتمويلها. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات