الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

27 مقاتلة صينية تخترق أجواء تايوان

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 11:37 مساءً ]

أكدت سلطات تايوان إن 27 طائرة صينية اخترقت مجال دفاعها الجوي، الأحد، في إطار ضغوط بكين على الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي.

وفي رد، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية إرسال طائرات مقاتلة على وجه السرعة "لتحذير" الطائرات الصينية من المغادرة، كما نشرت أنظمة صواريخ لمراقبتها، حسب بيان رسمي.

وبحسب وزارة الدفاع، تضمنت عملية التوغل، الأحد، 18 طائرة مقاتلة وخمس قاذفات استراتيجية من طراز "إتش-6"، بالإضافة إلى طائرة للتزود بالوقود في الجو من طراز "واي-20".

وحلقت الطائرات الصينية في منطقة خط الدفاع الجوي في تايوان بالقرب من الجزء الجنوبي من الجزيرة، واتجهت نحو المحيط الهادئ قبل أن تعود إلى الصين، حسب خريطة أعدتها سلطات تايوان.

وسبق أن اخترقت 93 طائرة صينية "منطقة الدفاع الجوي" التايوانية في مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر المالضي. وفي الرابع من نفس الشهر أعادت 52 طائرة للجيش الصيني الانتهاك.

وتشهد العلاقات بين بكين وتايبيه توترا منذ عام 1949، عندما سيطرت قوات يقودها "الحزب القومي" على تايوان بالقوة، عقب هزيمتها في الحرب الأهلية بالصين، وتدشين الجمهورية الصينية في الجزيرة.

ولا تعترف بكين باستقلال تايوان، وتعتبرها جزءا من الأراضي الصينية، وترفض أية محاولات لسلخها عن الصين، وبالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات