مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > منوعات

تعرف على تكلفة فستان زفاف ميجان ميركل الأسطوري


الزفاف الملكي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 21 مايو, 2018 - 10:01 مساءً ]

ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية أن تكلفة حفل زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية السابقة ميجان ماركل بلغت قرابة 42.8 مليون دولار.

وقالت الشبكة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية أن السواد الأعظم من تلك الأموال لم تُخصص لشراء الزهور التي استخدمت لأغراض الزينة في الحفل الضخم، أو حتى المأكولات الشهية التي قدمت للضيوف، أو لوسائل الترفيه، وإنما خصصت للمحافظة على سلامة آلاف الضيوف والحضور والمتفرجين.

وذكر التقرير، نقلا عما أورده موقع "برايدبوك" المتخصص في مراسم الزفاف، أن تكلفة الأمن، بما فيها القناصين، والشرطة السرية ونظام مكافحة الطائرات دون طيار، بلغت قرابة 40.1 مليون دولار، أو ما يعادل نسبته 94% من إجمالي موازنة حفل الزفاف.

وذكرت أيمي دوني، الشركة المتخصصة في تخطيط حفلات الزفاف الفاخرة ومقرها إنجلترا في تصريحات لـ "سي إن بي سي" أن النفقات الخاصة بالطعام والشراب والأزياء والورود والسرادق الزجاجي في الحفل بلغت زهاء 2.7 مليون دولار (2 ملايين جنيه إسترليني)، ما يزيد بمعدل 73 مرة عن متوسط تكلفة حفل الزفاف في المملكة المتحدة.

كانت الأسرة الملكية في بريطانيا قد أعلنت أنها ستتحمل تكلفة " الجوانب الرئيسية لحفل الزفاف" والذي يتضمن الطقوس الدينية التي ستجرى في الكنيسة، والموسيقى المصاحبة لها، والورود والزينة المستخدمة في الزفاف.

لكن التكاليف ذات الصلة بالحفاظ على الأمن خلال مراسم الزفاف سيتحملها دافعو الضرائب بوجه عام. جدير بالذكر أنه وأثناء حفل زفاف الأمير ويليام وكايت، دوقة كمبريدج في العام 2011، أسهم الجمهور البريطاني بحوالي 27 مليون دولار من قيمة نشر آلاف الأفراد من قوات الشرطة البريطانية الإضافية لتأمين الحفل.

أما ميجان ماركل فستتحمل على الأرجح تكلفة فستان الزفاف بنفسها.

وشهد نحو ربع سكان العالم أول أمس السبت، حفل الزفاف الملكي البريطاني وتابعوه عبر التلفزيون والإنترنت، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب مئات المدعوين وعشرات الآلاف من الناس الذي انتشروا على الطرقات في ويندسور وحولها، بالإضافة إلى قرابة 5 آلاف صحفي قاموا بالتغطية الإعلامية للحفل.

وأتم الأمير هاري والممثلة الأمريكية السابقة، ميجان ماركل، زواجهما رسميا، في حفل مهيب حضره نخبة من نجوم بريطانيا والعالم، بالإضافة إلى مئات آلاف الأشخاص، الذين احتشدوا في بلدة ويندسور لتهنئة العروسين.

وحضرت الملكة إليزابيث الحفل برفقة زوجها الأمير فيليب، وقام الأمير تشارلز، والد هاري، بتسليم ميجان إلى عريسها، في ظل غياب والدها وعدم تمكنه من الحضور من الولايات المتحدة، فيما بقيت والدتها على مقربة منها طيلة الحفل.

وحضر الحفل بقية أفراد العائلة المالكة، فيما شارك شقيقه الأمير وليام في مراسم الاحتفال.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات