سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

توزيع مجموعة من التدخلات وأدوات التدريب لعدد من مراكز محو الأمية بوادي حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 09:14 مساءً ]

دشّن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، عدد من البرامج والتدخلات في فرع جهاز محور الأمية و تعليم الكبار بوادي حضرموت والصحراء.

وجرى توزيع مكائن الخياطة والتطريز ومجموعة أخرى من أدوات التدريب لستة مراكز تدريب نسوية، بالإضافة إلى تدشين توزيع عدد 1500 كتاب مدرسي لصفوف أساس اول بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشاد الكثيري بالجهود التي بذلها فرع الجهاز بالوادي والصحراء خلال العام الحالي، والنقلة النوعية في عمله من خلال افتتاح عشرات الصفوف الجديدة في عموم المديريات.

وشدد الوكيل على أهمية عمل دراسات ميدانية واقعية لمعرفة حجم الأمية الحقيقة في المجتمع وأبرز الأسباب والحلول المقترحة لمعالجتها، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالوادي والصحراء لمحاربة الأمية والوصول إلى مرحلة متقدمة في محو الأمية في الوادي والصحراء.

بدوره أوضح مدير عام فرع الجهاز بالوادي والصحراء عائد بن مهري إلى أنّ الفرع يدير 103 صف دراسي في عموم المديريات بإجمالي 2434 دارس ودارسة بالإضافة إلى 8 مراكز تدريب نسوية بإجمالي 400 متدربة.

ولفت إلى شراكات الفرع مع السلطات المحلية ومكاتب وزارة التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني المحلية والخارجية لتنفيذ عدد من البرامج والتدخلات.

واستعرض في اللقاء مدراء إدارات محو الأمية بالمديريات جهودهم و نشاطهم خلال العام الحالي والخطط الموضوعة للعام القادم والصعوبات التي تواجه عملهم في مختلف مراكز التدريب والتعليم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات