عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع مشترك يناقش احتياجات القطاع الصحي في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 06:44 مساءً ]

ناقش اجتماع مشترك عقد، يوم الاحد، في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة برئاسة الدكتور عوض مبارك سعد، مع إئتلاف الخير اللإغاثة الإنسانية المواضيع المتصلة باحتياجات القطاع الصحي في المحافظة.

واستعرض الإجتماع سبل تعزيز التعاون والشراكة بين مكتب الوزارة وإئتلاف الخير للإغاثة في مواجهة معوقات وإشكاليات القطاع الصحي بالمحافظة عامة.

وكرّس الاجتماع تدخلات مكتب الصحة بالمحافظة في مكافحة الأمراض والأوبئة والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي ، وأهم احتياجاته الضرورية على مستوى مديريات المحافظة.

من جانبه تطرق مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد الى الوضع الصحي بشكل عام ومتطلباته الأساسية من أجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وتأهيل الكوادر الطبية في شتى المجالات الصحية.

وأشار إلى الإجراءات المتخذه لمكافحة ومواجهة الأمراض والأوبئة وما يقدمه مكتب الصحة وقيادة السلطة المحلية من دعم مستمر في جوانب مختلفة لتطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

إلى ذلك قدم نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك محمد بن مزيون شرحاً موجزاً حول عمل فرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي عند الإبلاغ عن وجود أي حالة مرضية في عموم مديريات المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات