جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

(صراعات فصائلية).. جنود يتبعون "النوبي" يعتقلون محسوبين على "العنشلي" بكريتر عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 10:30 صباحاً ]

اختطف مسلحون تابعون للقيادي في مليشيا الانتقالي مختار النوبي، مجموعة من الشبان من أبناء حي الطويلة بكريتر عدن أمس الأول الجمعة.

 

وقالت مصادر محلية إن الجنود التابعين لمختار النوبي اعتقلوا شبان محسوبين على قائد قوات العاصفة التابعة لأوسان العنشلي الذي تسيطر قواته على المديرية بعد الحملة العسكرية الأخيرة.

 

وبحسب المصادر فإن الشبان المعتقلين تعاونوا مع أوسان العنشلي والأخبار عن شباب الحي التابعين لإمام النوبي وأماكن اختبائهم، لاعتقالهم ومداهمة منازلهم.

 

وأشارت إلى أنهم تلقوا تحذيرا من قائد شرطة كريتر نبيل عامر من إمكانية تعرضهم للاعتقال على يد جنود مختار النوبي.

 

من جانبهم، أكد شهود عيان أن جنود النوبي توعدوا بعودة كريتر إلى سيطرتهم قريبا، الأمر الذي يشير إلى إمكانية تجدد الصراع بين فصائل المجلس الانتقالي.

 

وبلغ عدد المعتقلين لدى أوسان العنشلي من أبناء حي الطويلة نحو 400 معتقل محسوب على إمام النوبي اخو مختار منذ أكثر من شهر و لم يطلقوا حتى ساعة كتابة الخبر.

 

وتسببت حملة الانتقالي العسكرية على كريتر في مقتل 10 بينهم مدنيان وجرح العشرات وانتهاكات بالجملة بينها اعتقال المئات من شباب المديرية وتدمير عشرات المنازل ومئات المركبات، في حين أقدمت قوات تابعة لاوسان العنشلي على تهجير 200 أسرة من سكان حي الفرس وإحراق منازلهم وتشريدهم في العراء.





مشاركة الخبر:

تعليقات