عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لقاء يناقش الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي في المهرة وحضرموت

المهرة بوست - المهرة
[ السبت, 27 نوفمبر, 2021 - 06:10 مساءً ]



عقد بالمكلا اللقاء الختامي لمناقشة الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي نظمته منظمة شركاء اليمن الدولية وبالتعاون بين السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت والمهرة واشراف وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وشارك في اللقاء الذي استمر يومين 23 مشارك ومشاركة ممثلين عن السلطة المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في المحافظتين في اطار برنامج تعزيز الاستقرار المحلي.

واستعرض المشاركون الاستفادة من التجارب المشتركة في تنفيذ المشاريع والمبادرات التي نفذت في مدينني المكلا والغيضة في مجالات الشرطة المجتمعية والمياه وتركيب لوحات ارشادية في الخطوط.

كما جرى مناقشة المشاكل أثناء تنفيذ كل منحة والعقبات التي اعترضت التنفيذ وتبادل الخبرات بما من شانه تطوير هذه الأعمال والمشاريع في المستقبل إلى جانب التحديات وكيفية تنفيذ مثل هذه المشاريع بكفاءة أكبر في المرحلة المقبلة.

كما تم التطرق الى نقاط القوة والضعف في سير تنفيذ المشاريع ومواصلة التعاون الى بعد عمر المشاريع وتحليل آلية توزيع الأدوار والمسؤوليات بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني أثناء تنفيذ المنح الصغيرة وتحسين وتبادل الاستراتيجيات التي تم تطويرها.

كما تم مناقشة الدروس المستفادة للمشاريع المنفذة في إطار مدينة الغيضة ومنها مبادرة إدارة المرور
ومشروع مياه محيفيف وأجهزة المراقبة للمركبات وصندوق النظافة بالإضافة إلى مناقشة تنفيذ ٩٢ لوحة مرورية منها 42 في خط الغيضة - شحن وبحسب إفادة مدير شرطة السير بالغيضة بان نسبة الاستفادة منها كانت جيدة 70% في تقليل الحوادث، كما تم تركيب ١١ لوحة ارشادية وتعريفية
و٣٩ لوحة تحذيرية.

وأشاد مدير شرطة السير بالمديرية الملازم حسين المراني بدور مؤسسة فينا خير ومنظمة شركاء اليمن لما قدموه من دعم ومساندة لشرطة السير.





مشاركة الخبر:

تعليقات