بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة توزع مساعدات نقدية لمليون نازح ولاجئ يمني خلال 2021

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 27 نوفمبر, 2021 - 10:48 صباحاً ]

وزعت الأمم المتحدة الجمعة، مساعدات نقدية لأكثر من 175 ألف أسرة نازحة ولاجئة بمبلغ يقدر بنحو 62 مليون دولار منذ بداية العام الجاري في اليمن.

 

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير حديث للفترة بين 16 إلى 26 نوفمبر الجاري إنه منذ بداية العام وزعت أكثر من 62 مليون دولار من المساعدات النقدية على 175 ألف أسرة نازحة ولاجئة (حوالى مليون فرد). 

 

وأضاف أن جزء كبير من هذه المساعدة ذهبت إلى اليمنيين النازحين المعرضين لخطر الجوع أربع مرات أكثر من متوسط ​​السكان في البلاد، و تكشف أحدث بيانات رصد ما بعد التوزيع أن ما يصل إلى 91٪ من المستفيدين أنفقوا المساعدة على الغذاء وأكثر من 20٪ على الإيجار.

 

ولفت التقرير إلى أن المنظمة الدولية تعمل على خطط لنقل الأف النازحين قرب خطوط المواجهة في الضواحي الغربية والجنوبية لمدينة مأرب نتيجة مخاوف فورية تتعلق بالسلامة، بينما هناك قرابة 1930 عائلة نازحة في مواقع من مديرية صرواح على بعد خمسة كيلومترات من الاشتباكات.

 

وأشار إلى أن جمعية التضامن الإنساني (SHS) شريك المفوضية في المحافظة تسعى بالتنسيق مع وحدة إدارة المخيمات حاليًا إلى وضع خطط لنقل هذه الأسر إلى مناطق أكثر أمانًا في مأرب الوادي شرقي المدينة.

 

وأكد أن جهود الاستجابة المستمرة لاحتياجات حوالي 1260 أسرة تم تقييمها حديثًا (أكثر من 7000 فرد)، فيما قدمت مواد غير غذائية إلى 585 أسرة (3041 فردًا) وحقائب مأوى طارئة إلى 340 أسرة (1747 فردًا) الذين نزحوا مؤخرًا من رحبة والعبدية والجوبة وجبل مراد إلى مديريتي مدينة مأرب ومأرب الوادي.





مشاركة الخبر:

تعليقات