ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة توزع مساعدات نقدية لمليون نازح ولاجئ يمني خلال 2021

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 27 نوفمبر, 2021 - 10:48 صباحاً ]

وزعت الأمم المتحدة الجمعة، مساعدات نقدية لأكثر من 175 ألف أسرة نازحة ولاجئة بمبلغ يقدر بنحو 62 مليون دولار منذ بداية العام الجاري في اليمن.

 

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير حديث للفترة بين 16 إلى 26 نوفمبر الجاري إنه منذ بداية العام وزعت أكثر من 62 مليون دولار من المساعدات النقدية على 175 ألف أسرة نازحة ولاجئة (حوالى مليون فرد). 

 

وأضاف أن جزء كبير من هذه المساعدة ذهبت إلى اليمنيين النازحين المعرضين لخطر الجوع أربع مرات أكثر من متوسط ​​السكان في البلاد، و تكشف أحدث بيانات رصد ما بعد التوزيع أن ما يصل إلى 91٪ من المستفيدين أنفقوا المساعدة على الغذاء وأكثر من 20٪ على الإيجار.

 

ولفت التقرير إلى أن المنظمة الدولية تعمل على خطط لنقل الأف النازحين قرب خطوط المواجهة في الضواحي الغربية والجنوبية لمدينة مأرب نتيجة مخاوف فورية تتعلق بالسلامة، بينما هناك قرابة 1930 عائلة نازحة في مواقع من مديرية صرواح على بعد خمسة كيلومترات من الاشتباكات.

 

وأشار إلى أن جمعية التضامن الإنساني (SHS) شريك المفوضية في المحافظة تسعى بالتنسيق مع وحدة إدارة المخيمات حاليًا إلى وضع خطط لنقل هذه الأسر إلى مناطق أكثر أمانًا في مأرب الوادي شرقي المدينة.

 

وأكد أن جهود الاستجابة المستمرة لاحتياجات حوالي 1260 أسرة تم تقييمها حديثًا (أكثر من 7000 فرد)، فيما قدمت مواد غير غذائية إلى 585 أسرة (3041 فردًا) وحقائب مأوى طارئة إلى 340 أسرة (1747 فردًا) الذين نزحوا مؤخرًا من رحبة والعبدية والجوبة وجبل مراد إلى مديريتي مدينة مأرب ومأرب الوادي.





مشاركة الخبر:

تعليقات