الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة توزع مساعدات نقدية لمليون نازح ولاجئ يمني خلال 2021

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 27 نوفمبر, 2021 - 10:48 صباحاً ]

وزعت الأمم المتحدة الجمعة، مساعدات نقدية لأكثر من 175 ألف أسرة نازحة ولاجئة بمبلغ يقدر بنحو 62 مليون دولار منذ بداية العام الجاري في اليمن.

 

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير حديث للفترة بين 16 إلى 26 نوفمبر الجاري إنه منذ بداية العام وزعت أكثر من 62 مليون دولار من المساعدات النقدية على 175 ألف أسرة نازحة ولاجئة (حوالى مليون فرد). 

 

وأضاف أن جزء كبير من هذه المساعدة ذهبت إلى اليمنيين النازحين المعرضين لخطر الجوع أربع مرات أكثر من متوسط ​​السكان في البلاد، و تكشف أحدث بيانات رصد ما بعد التوزيع أن ما يصل إلى 91٪ من المستفيدين أنفقوا المساعدة على الغذاء وأكثر من 20٪ على الإيجار.

 

ولفت التقرير إلى أن المنظمة الدولية تعمل على خطط لنقل الأف النازحين قرب خطوط المواجهة في الضواحي الغربية والجنوبية لمدينة مأرب نتيجة مخاوف فورية تتعلق بالسلامة، بينما هناك قرابة 1930 عائلة نازحة في مواقع من مديرية صرواح على بعد خمسة كيلومترات من الاشتباكات.

 

وأشار إلى أن جمعية التضامن الإنساني (SHS) شريك المفوضية في المحافظة تسعى بالتنسيق مع وحدة إدارة المخيمات حاليًا إلى وضع خطط لنقل هذه الأسر إلى مناطق أكثر أمانًا في مأرب الوادي شرقي المدينة.

 

وأكد أن جهود الاستجابة المستمرة لاحتياجات حوالي 1260 أسرة تم تقييمها حديثًا (أكثر من 7000 فرد)، فيما قدمت مواد غير غذائية إلى 585 أسرة (3041 فردًا) وحقائب مأوى طارئة إلى 340 أسرة (1747 فردًا) الذين نزحوا مؤخرًا من رحبة والعبدية والجوبة وجبل مراد إلى مديريتي مدينة مأرب ومأرب الوادي.





مشاركة الخبر:

تعليقات