ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 11:47 مساءً ]

أصدرت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، تحذيراً عاجلاً بشأن انتشار سلالة " B.1.1.529" الجديدة من فيروس كورونا.

وأعربت دير لاين في مؤتمر صحفي عقدته الجمعة في بروكسل، عن قلقها من أن المتحور الجديد يمكن أن ينتشر في جميع أنحاء العالم في غضون بضعة أشهر.

وحول القادمين من المناطق التي ينتشر فيها السلالة الجديدة من الفيروس وضرورة التزامهم بقواعد الحجر الصحي الصارمة، صرحت دير لاين أنها تحدثت إلى العلماء ومصنعي اللقاحات حول الوضع، وأنهم يدعمون اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع الانتشار الدولي للمتحور الجديد.

ودعت فون لاين الذين لم يلقحوا بعد باللقاحات المضادة لكورونا، إلى ضرورة الإسراع في التطعيم بأقرب وقت ممكن.

وأمس الخميس، أعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

إلا أن دولا في أوروبا مثل بلجيكا أعلنت الجمعة، عن أول إصابة بالمتحور الجديد، فيما يتوالى إعلان دول حول العالم، عن تعليقها الرحلات القادمة من بلدان إفريقية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات