حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 09:47 مساءً ]

كشفت وثائق نشرها ناشطون، عن عمليات فساد ضخمة بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي لإعادة الإعمار ومسؤولين في جامعة عدن.

وفي يناير الماضي، وقع مسؤولون من اليمن والسعودية، على منحة بستة ملايين دولار لتجهيز مختبرات كلية الصيدلة وفق المعايير الخاصة بالعقاقير والكيمياء.

وقال الناشط الجنوبي صالح الحنشي، في منشور على صفحته في الفيسبوك، إن المشروع كلفته التقديرية 6 مليون دولار، إلا تنفيذه جاء بـ 250 ألف دولار.

وأضاف الحنشي أنه تم تحديد نوعية تجهيزات المشروع من الحديد المضغوط  فولاذ المقاوم للمواد الكيميائية الحارقة، إلا أن وقت التنفيذ بدلت هذه المواد إلى خشب، مؤكدا أن كل التجهيزات من طاولات ورفوف وخزن تم تنفيذها بالخشب.

وأوضح الحنشي، أن بعد اكتشاف ذلك، جرى وضع محاليل على هذه التجهيزات، لتجربة مدى قدرتها على مقاومة المحاليل.. إلا أنها كشفت عدم قدرتها على المقاومة، مرفقا بذلك وثائق وصور لهذه الاعمال.

ونشر الحنشي مذكرة اعتراض عميد كلية الصيدلة للغش في اعمال التنفيذ، متهما رئيس الحكومة معين عبدالملك وراء تلك الصفقة، وذلك بتغيير عميد كلية الصيدلة لتمرير هذه الجريمة، حد قوله.






مشاركة الخبر:

تعليقات