ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 09:47 مساءً ]

كشفت وثائق نشرها ناشطون، عن عمليات فساد ضخمة بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي لإعادة الإعمار ومسؤولين في جامعة عدن.

وفي يناير الماضي، وقع مسؤولون من اليمن والسعودية، على منحة بستة ملايين دولار لتجهيز مختبرات كلية الصيدلة وفق المعايير الخاصة بالعقاقير والكيمياء.

وقال الناشط الجنوبي صالح الحنشي، في منشور على صفحته في الفيسبوك، إن المشروع كلفته التقديرية 6 مليون دولار، إلا تنفيذه جاء بـ 250 ألف دولار.

وأضاف الحنشي أنه تم تحديد نوعية تجهيزات المشروع من الحديد المضغوط  فولاذ المقاوم للمواد الكيميائية الحارقة، إلا أن وقت التنفيذ بدلت هذه المواد إلى خشب، مؤكدا أن كل التجهيزات من طاولات ورفوف وخزن تم تنفيذها بالخشب.

وأوضح الحنشي، أن بعد اكتشاف ذلك، جرى وضع محاليل على هذه التجهيزات، لتجربة مدى قدرتها على مقاومة المحاليل.. إلا أنها كشفت عدم قدرتها على المقاومة، مرفقا بذلك وثائق وصور لهذه الاعمال.

ونشر الحنشي مذكرة اعتراض عميد كلية الصيدلة للغش في اعمال التنفيذ، متهما رئيس الحكومة معين عبدالملك وراء تلك الصفقة، وذلك بتغيير عميد كلية الصيدلة لتمرير هذه الجريمة، حد قوله.






مشاركة الخبر:

تعليقات