بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 08:50 مساءً ]

قال الاتحاد الأوروبي، إن وفدًا استشاريًا تنمويًا تابعًا له، اختتم زيارة إلى جنوب اليمن، قام خلالها بتقييم احتياجات البلاد.

وجاء في بيان لبعثة الاتحاد في اليمن، أن "مستشارو التنمية من بعثة الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وهولندا قاموا بزيارة محافظات عدن ولحج في اليمن خلال الفترة من 18 إلى 23 نوفمبر، بتنظيم ودعم من الأمم المتحدة".

وأضاف البيان، أن الهدف الرئيسي من الزيارة هو "تقييم الاحتياجات ورقابة مشاريع التنمية الجارية لاكتساب فهم أفضل للوقائع على الأرض، والنتائج المحققة من المشاريع التي تركز على سبل العيش والأمن الغذائي".

وأجرى الوفد نقاشات مع وزارات (التخطيط والتعاون الدولي، والإدارة المحلية، وحقوق الإنسان) وممثلين عن المحافظات والمديريات، واللجنة الوطنية للتحقيق، والمجالس المحلية.

كما أجرى مناقشات مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية والمستفيدين من المشاريع وممثلين عن المجموعات النسوية والشباب، وفق البيان.

وقالت البعثة، إن "المشاريع العديدة الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي التي تمت زيارتها؛ أظهرت نتائج ملحوظة وفوائد ملموسة طويلة الأمد بالرغم من الوضع الصعب والنزاع الجاري".

وتابعت: "استنتج الوفد أن مشاريع التعاون التنموي الطويل الأمد في اليمن تُكمل بشكل أساسي المساعدات الإنسانية الجارية بغرض تعزيز التنمية الاجتماعية الاقتصادية الأكثر استدامة ولتخفيف الاحتياجات الإنسانية الملحة في اليمن ولتقديم رؤية حول مستقبل أفضل للشعب اليمني".

وأشارت البعثة إلى أن المبادرات التنموية تساهم بشكل مباشر في الاستقرار وبناء القدرات وتمكين المرأة والشباب وفي الحل السلمي للنزاعات المحلية.

ولفتت إلى أن "مستشاري التنمية الأوروبيين ملتزمون بزيارة مناطق مختلفة من اليمن بشكل أكثر انتظاما لغرض مراقبة المشاريع وتسهيل التفاعل مع النظراء اليمنيين وتكثيف التنسيق ضمن مجتمع المانحين وبين البرامج الإنسانية والتنموية وتلك المتعلقة بالسلام".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات