ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 08:01 مساءً ]

أدان المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، يوم الجمعة، للاعتقال التعسفي الذي طال الناشط منصور المرقشي.

وجاء في بيان للحراك الثوري، أدان واستنكر الاعتقال التعسفي بحق ابن المناضل الكبير عميد الاسرى الجنوبيين احمد عمر العبادي المرقشي من قبل القوت التابعة للمجلس الانتقالي.

وقال إن هذه الاعتقالات التعسفية من قبل الجهات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي لا تستند لأي مسوغات قانونية.

وأضاف أن ما تقوم به الميليشيات، عمل ممنهج يندرج ضمن سلسلة طويلة من الممارسات التي تصب باتجاه تخوين الآخر الجنوبي الذي لا يتفق مع السياسات والتوجهات التي ينتهجها المجلس الانتقالي في التعاطي مع قضية الجنوب.

 ولفت إلى أن اعتقال المرقشي جاء كردة فعل للزيارة التي قام بها مؤخرا، للزعيم حسن أحمد باعوم خلال الايام الماضية وهذا ما يفسر دوافع القرار التعسفي بمنع الزعيم باعوم من العودة إلى منزله في مدينة المكلا.

وطالب المجلس في بيانه، المجلس الانتقالي والاجهزة الأمنية التابعة له بسرعة الافراج عن المرقشي، واحترام التوجهات السياسية لقوى الثورة الجنوبية ومكوناتها السياسية المتعددة والمؤمنة بالتحرير والاستقلال.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات