بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 08:01 مساءً ]

أدان المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، يوم الجمعة، للاعتقال التعسفي الذي طال الناشط منصور المرقشي.

وجاء في بيان للحراك الثوري، أدان واستنكر الاعتقال التعسفي بحق ابن المناضل الكبير عميد الاسرى الجنوبيين احمد عمر العبادي المرقشي من قبل القوت التابعة للمجلس الانتقالي.

وقال إن هذه الاعتقالات التعسفية من قبل الجهات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي لا تستند لأي مسوغات قانونية.

وأضاف أن ما تقوم به الميليشيات، عمل ممنهج يندرج ضمن سلسلة طويلة من الممارسات التي تصب باتجاه تخوين الآخر الجنوبي الذي لا يتفق مع السياسات والتوجهات التي ينتهجها المجلس الانتقالي في التعاطي مع قضية الجنوب.

 ولفت إلى أن اعتقال المرقشي جاء كردة فعل للزيارة التي قام بها مؤخرا، للزعيم حسن أحمد باعوم خلال الايام الماضية وهذا ما يفسر دوافع القرار التعسفي بمنع الزعيم باعوم من العودة إلى منزله في مدينة المكلا.

وطالب المجلس في بيانه، المجلس الانتقالي والاجهزة الأمنية التابعة له بسرعة الافراج عن المرقشي، واحترام التوجهات السياسية لقوى الثورة الجنوبية ومكوناتها السياسية المتعددة والمؤمنة بالتحرير والاستقلال.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات