ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 07:23 مساءً ]

دشن مدير مديرية المخا بمحافظة تعز باسم الزريقي، عملية تركيب مصنع إنتاج الاكسجين بطاقة إنتاجية 100 أسطوانة يوميا ًبدعم من منظمة الصحة العالمية.

وقال الزريقي، إن مصنع الاكسجين سيغطي احتياجات المرافق الصحية لمديريات المخا والوازعية وموزع وذباب، فضلاً عن تغطية احتياجات المدينة الطبية، ومجمع زائد الطبي، ومستشفى أطباء بلا حدود، وفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

وأشار الى أنه وعقب الانتهاء من تركيب المصنع ستتم عملية الانتاج خلال شهر وتزويد كافة المرافق الطبية وتغطية احتياجاتها من مادة الاكسجين.

وقال مدير مستشفى المخا الدكتور نصر عسكر "إن المصنع سيوفر على إدارات المرافق الطبية في الساحل، جلب مادة الأكسجين من مدن أخرى بعد أن كانت تشكل قلقاً للمرافق الصحية نتيجة انعدام الاكسجين وأثر ذلك على المرضى".

 وأضاف أن توفير المصنع لمديريات الساحل يمثل نقلة نوعية في الجانب الطبي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات