آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 03:13 مساءً ]

شدد مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الجمعة، على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لإقناع جميع الأطراف بتسوية الخلافات حول طاولة المفاوضات.

 

وبحسب مكتب المبعوث الأممي في بلاغ صحفي، فإن غروندبرج اختتم أول زيارة رسمية خارج المنطقة، قاد فيها مشاورات مكثفة مع نائب وزير خارجية روسيا فيرشينين سيرغي فازيليافيتش ونائب وزير الخارجية والممثل الرئاسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف في موسكو.

 

 

وأضاف أنه يواجه إمكانية حصول تصعيد عسكري ممّا سيضاعف حتماً معاناة المدنيين، معرباً عن قلقه بشأن التصعيد العسكري في مأرب والساحل الغربي.

 

 

وأشار إلى أن علاقات روسيا الطويلة الأمد مع عدد من الجهات الفاعلة في اليمن ودعمها لجهود الأمم المتحدة مهمة لإيصال البلد إلى تسوية سلمية.

 

 

كما أطلع غروندبرج فازيليافيتش وبوغدانوف على المشاورات الأخيرة التي أجراها مع الجهات اليمنية والإقليمية والدولية داخل اليمن وخارجه، فضلا عن مناقشة الحاجة إلى تسوية سياسية شاملة وجامعة للنزاع في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات