الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 03:13 مساءً ]

شدد مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الجمعة، على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لإقناع جميع الأطراف بتسوية الخلافات حول طاولة المفاوضات.

 

وبحسب مكتب المبعوث الأممي في بلاغ صحفي، فإن غروندبرج اختتم أول زيارة رسمية خارج المنطقة، قاد فيها مشاورات مكثفة مع نائب وزير خارجية روسيا فيرشينين سيرغي فازيليافيتش ونائب وزير الخارجية والممثل الرئاسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف في موسكو.

 

 

وأضاف أنه يواجه إمكانية حصول تصعيد عسكري ممّا سيضاعف حتماً معاناة المدنيين، معرباً عن قلقه بشأن التصعيد العسكري في مأرب والساحل الغربي.

 

 

وأشار إلى أن علاقات روسيا الطويلة الأمد مع عدد من الجهات الفاعلة في اليمن ودعمها لجهود الأمم المتحدة مهمة لإيصال البلد إلى تسوية سلمية.

 

 

كما أطلع غروندبرج فازيليافيتش وبوغدانوف على المشاورات الأخيرة التي أجراها مع الجهات اليمنية والإقليمية والدولية داخل اليمن وخارجه، فضلا عن مناقشة الحاجة إلى تسوية سياسية شاملة وجامعة للنزاع في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات