ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 03:13 مساءً ]

شدد مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الجمعة، على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لإقناع جميع الأطراف بتسوية الخلافات حول طاولة المفاوضات.

 

وبحسب مكتب المبعوث الأممي في بلاغ صحفي، فإن غروندبرج اختتم أول زيارة رسمية خارج المنطقة، قاد فيها مشاورات مكثفة مع نائب وزير خارجية روسيا فيرشينين سيرغي فازيليافيتش ونائب وزير الخارجية والممثل الرئاسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف في موسكو.

 

 

وأضاف أنه يواجه إمكانية حصول تصعيد عسكري ممّا سيضاعف حتماً معاناة المدنيين، معرباً عن قلقه بشأن التصعيد العسكري في مأرب والساحل الغربي.

 

 

وأشار إلى أن علاقات روسيا الطويلة الأمد مع عدد من الجهات الفاعلة في اليمن ودعمها لجهود الأمم المتحدة مهمة لإيصال البلد إلى تسوية سلمية.

 

 

كما أطلع غروندبرج فازيليافيتش وبوغدانوف على المشاورات الأخيرة التي أجراها مع الجهات اليمنية والإقليمية والدولية داخل اليمن وخارجه، فضلا عن مناقشة الحاجة إلى تسوية سياسية شاملة وجامعة للنزاع في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات