دعوة للمشاركة في تظاهرة إلكترونية دعمًا لمحافظ شبوة "ابن عديو"     نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021     دعا لمضاعفة الجهود.. الشيخ المخلافي يستقبل الدفعة التاسعة من الجرحى بسلطنة عمان    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تخطط لإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة "عبدالكوري"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 نوفمبر, 2021 - 06:50 مساءً ]

قال مصدر مسؤول في السلطة المحلية في سقطرى، إن الإمارات تخطط لإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة "عبدالكوري"، التابعة إداريا لجزيرة سقطرى، وذلك بإشراف خبراء إيرانيين.

وأفاد المصدر، أن الإمارات تسعى لإنشاء قواعد عسكرية في جزيرة "عبد الكوري"، بإشراف خبراء إسرائيليين، وذلك لتأسيس في الجزيرة لأنظمة تجسس واستخبارات وتنصت.

وحسب المصدر فإن "حكومة أبو ظبي أرسلت سفينة خاصة إلى جزيرة عبد الكوري تقل معدات وخبراء إسرائيليين وأجانب بهدف إنشاء مطار دولي في الجزيرة"،  وفقا لموقع "يمن شباب نت".

وأضاف: "وصلتنا معلومات مؤكدة من سكان محليين أن الإمارات قامت بإنزال آليات ومعدات للقيام بأعمال إنشائية في الجزيرة في عملية تبدو سرية وسط تكتيم إعلامي شديد، وبدون علم الحكومة اليمنية".

ولفت إلى أن السفينة التي تم إرسالها إلى أطراف الجزيرة بهدف إنزال المعدات على الساحل بطريقة غير قانونية ودون موافقة الحكومة الشرعية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات