الأمم المتحدة توزع مساعدات نقدية لمليون نازح ولاجئ يمني خلال 2021     دعوة للمشاركة في تظاهرة إلكترونية دعمًا لمحافظ شبوة "ابن عديو"     نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء     مكتب الصحة بشبوة يكرم كوادره المتميزين خلال 2021    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الداخلية السابق يتهم الإمارات بتسهيل وصول الاسلحة للحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 24 نوفمبر, 2021 - 11:38 مساءً ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق أحمد الميسري، إن دولة الإمارات تعمل على تسهيل وصول الأسلحة للحوثيين، مضيفا أن الانسحابات التي تمت في الساحل الغربي هي خدمة وانجاز مجاني قدمته أبو ظبي للحوثيين. 

وأضاف الميسري في برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة، أن الامارات اعطت توجيهات صريحة للقادة بالساحل بالانسحاب، وهددت من سيرفض بالعقاب. 

وحول تصريحات التحالف، قال الميسري إن الاعتراف جاء للتغطية على الفضيحة.. مؤكدا ان السعودية دائما ما تغطي على فضائح الامارات وتدعم بقاء أدواتها بينها الانتقالي. 

ووصف الانسحاب من الحديدة بأنه خيانة للشرعية وأنه امتداد لخيانات سابقة.. في اطار تخادم حوثي اماراتي وهو امتداد لخيانات سابقة. 

ولفت الميسري إلى أن بإمكان السعودية اعادة الوضع في الحديدة الى افضل مما كانت عليه قبل الانسحاب وذلك عبر الغاء اتفاق ستوكهولم. 

واعتبر الميسري أن عدم دعم السعودية للشرعية بإسقاط اتفاق استوكهولوم يعني انها مشتركة مع الامارات في اسقاط الحديدة. 

واشار الى ان الجميع يساعد الحوثيين ضد الجيش والشرعية وفي مقدمتهم الامارات وامريكا 

وعن القوات المتواجدة بالساحل، قال الميسري إن أي قوات لا تتبع الشرعية تصنف على انها مليشيات وبينها تلك التشكيلات المتواجدة في الساحل. 

واتهم الميسري الامارات بتسهيل وصول الاسلحة الى الحوثيين.. مؤكدا أن الصواريخ البالستية تصل الى الحوثيين عبر مطار عدن الذي تسيطر عليه قوات الانتقالي. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات