نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية: السلطات السعودية تنفذ حملة ترحيل جماعية ليمنيين في جيزان

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 - 10:35 مساءً ]

قالت منظمة "إس واي آي" لدعم ومناصرة اليمنيين المغتربين والمهاجرين، إن السلطات السعودية نفذت حملات ترحيل جماعية للعديد من العاملين اليمنيين، جنوب المملكة.

وأكدت المنظمة في بيان لها، إنها تلقت العديد من البلاغات والمناشدات عن قِيام السلطات السعودية بحملات ترحيل جماعية لعمّال يمنيين، في عدد من المناطق، أبرزها "الداير" و"العارضة" في جيزان.

واعتبرت هذه الخطوات تجاهلا لكافة النداءات الدولية إلى إعادة النظر في هذه الإجراءات التعسفية؛ كونها تعمّق حجم الأزمة الإنسانية الكبيرة في اليمن.

ودعت السلطات السعودية إلى مراجعة سياستها بشأن المغتربين بشكل عام، التي قد تزيد من معاناة اليمنيين الاقتصادية والمعيشية.

وتنفذ السلطات السعودية بين الحين والأخر، الحملات متواصلة  تستهدف اليمنيين في عدد من المناطق الجنوبية، دون معرفة الأسباب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات