المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدشين بناء مختبرات لمراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 11:31 مساءً ]

وضع وزير الصحة العامة والسكان، يوم الإثنين، حجر الأساس لمشروع بناء مختبرات مراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية في العاصمة المؤقتة عدن.

وينفذ المشروع لصالح الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بتمويل ذاتي من الهيئة. وسيحتوي على عدد من المختبرات المتصلة بجودة الأدوية والهرمونات وفحص النباتات الطبية.

وحسب القائمين على المشروع فأنه سينفذ على مرحلتين الأولى إنشائية، والثانية متصلة بالتجهيزات الفنية المختلفة.

وأكد وزير الصحة خلال الافتتاح أن مشروع بناء المختبر المركزي التابع للهيئة العليا للأدوية سيمثل نقلة نوعية لعمل الهيئة، ويعد من أهم المشاريع التابعة لوزارة الصحة التي سيجري تنفيذه الفترة المقبلة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د.عبدالقادر احمد الباكري، إن التكلفة الانشائية للمشروع البالغة ثلاثة ملايين دولار، وهي بتمويل ذاتي من الهيئة.

وأوضح أن المشروع سيتكون في مرحلته الاولى من طابق واحد وستليه مراحل أخرى حتى يصل لأربع طوابق في آخر مرحلة.

وأكد الباكري أهمية المشروع الذي سيمثل مختبرا مركزيا ومرجعيا ليس على مستوى العاصمة المؤقتة عدن وحسب ولكن على مستوى اليمن والمنطقة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات