الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادات بحزب الإصلاح تلتقي المبعوث الأممي لبحث متطلبات السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 04:15 مساءً ]

ناقشت قيادات في حزب الإصلاح مع المبعوث الأممي الخاص باليمن الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة حاليا متطلبات تحقيق السلام في اليمن، الذي يشهد حربا منذ سبع سنوات. 

 

وقال اعلام الحزب إن النائبين علي حسين عشال، وعلي حسين العنسي، عضوي الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، التقوا يوم الأحد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها المبعوث مع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية.

 

 ورحب وفد التجمع اليمني للإصلاح المتواجد في القاهرة بالمبعوث الاممي الجديد، متمنيا له النجاح في مهامه الجديدة، وبما يسهم في ايجاد حل شامل يحقق الامن والسلام والاستقرار وفقاً للمرجعيات الثلاث التي أجمع عليها اليمنيون والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى راسها القرار 2216.

 

وأكد وفد الاصلاح على أهمية عودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن.

 

واستعرض الوفد مع المبعوث الاممي تفاقم الازمة الانسانية التي خلفها هجوم مليشيا الحوثي الاخير على محافظة مارب، وما نتج عنه من زيادة في عدد النازحين بأعداد كبيرة الى مركز المحافظة.

 

وجدد النائبان الاصلاحيان دعم الإصلاح في إطار الشرعية، لجهود تحقيق السلام الذي ينهي الانقلاب ويعيد مؤسسات الدولة للشعب، وأوضحا أن الشعب اليمني لن يقبل بغير حل شامل وعادل يحقق الامن والسلام لليمن وجيرانه .

 

من جانبه، تحدث المبعوث عن نتائج الجهود والاتصالات التي يجريها مع مختلف الاطراف اليمنية والاطراف الاقليمية والدولية ومساعيه الرامية لوقف الحرب والذهاب الى مفاوضات تفضي لحل شامل .

 

وعبر غروندبرغ عن قلقه لتصاعد وتيرة العنف والمواجهات في مختلف الجبهات وما تخلفه من اثار مأساوية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

 

واكد حرصه على السعي لاستئناف عملية السلام والمفاوضات التي توقفت منذ العام 2016 م، وأنه وفريقه يبذلون قصارى جهدهم لتقييم المرحلة السابقة ليتم الاستفادة منها خلال عملهم في المرحلة المقبلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات