الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تدرج السعودية والحوثيين على قائمة العقوبات.. لماذا؟

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 19 نوفمبر, 2021 - 11:08 صباحاً ]

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الخميس، جماعة الحوثي والسعودية كيانات تشكل قلقًا، لمشاركتهما في انتهاكات مستمرة وجسيمة للحرية الدينية.

 

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن وزارته صنفت حركة الشباب وبوكو حرام وهيئة تحرير الشام والحوثيين وداعش في الصحراء الكبرى وفي غرب أفريقيا، وجماعة نصر الإسلام والمسلمين وطالبان ككيانات تشكل قلقاً خاصاً.

 

كما أدرج بلينكن إلى جانب الكيانات دولاً منها السعودية وميانمار (بورما)، والصين وإريتريا وإيران وكوريا الشمالية، بالإضافة إلى باكستان وروسيا وطاجيكستان وتركمانستان.

 

وأضاف "بلينكن" أن بلاده ستواصل الضغط على جميع الحكومات لمعالجة أوجه القصور في قوانينها وممارساتها وكذلك تعزيز مساءلة المسؤولين عن الانتهاكات.





مشاركة الخبر:

تعليقات