مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد تصريحات الميسري .. صحيفة الخليج الإماراتية تعلن الحرب على الحكومة الشرعية .. (صورة)

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 مايو, 2018 - 03:50 صباحاً ]

شنت صحيفة إماراتية بشكل غير مسبوق الحكومة الشرعية في اليمن - المعترف بها دولياً - وقالت إن هناك خللاً في أركانها وتحتاج إلى التصحيح.

وفي مقالها الأفتتاحي اليوم الأثنين، هاجمت صحيفة "الخليج" الاماراتية، وقالت إن "الخلل في أركان الشرعية اليمنية بات واضحاً، ما يدعو إلى ضرورة التصحيح، فهنالك خطاب متناقض للشرعية لا يستقيم مع واقع الحال، ولا يتلاءم مع تضحيات التحالف العربي، ودولة الإمارات في قلبه والصميم".

وأضافت الصحيفة "في خطاب الميسري المرتبك دعوة حق أريد بها باطل، حيث بسط السيطرة الكاملة للشرعية على المناطق المحررة مسألة فيها نظر في الوقت الراهن، ولا ريب أن مآل كل الأمور إلى الشرعية، لكن عملية التحرير مستمرة، وهي تحقق تقدماً يومياً، والتحالف العربي، والإمارات في قلبه وصميمه ثانية وثالثة وعاشرة، موجود لخدمة اليمن وتكريس شرعيته".

ودعت الصحيفة بشكل مباشر إلى مهاجمة الميسري وكل من ينتقد الإمارات، قائلة "شرفاء اليمن الذين يردون على الميسري وغيره لا يدافعون عن الإمارات بقدر ما يدافعون عن اليمن، وسيادة وشرعية وأمن واستقرار اليمن".

ويأتي هذا الهجوم من الصحيفة الإماراتية، رداً على التصريحات الأخيرة لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية "أحمد الميسري"، والتي كشف فيها طريقة تعامل الإمارات مع مسؤولي الشرعية وقال الميسري في تصريحات لوسائل إعلامية "إنه لا يمكن لأي مسؤول في الحكومة الدخول إلى عدن أو الخروج منها إلا بإذن من الإمارات."
 

وكثفت دولة الإمارات العربية المتحدة من ضغوطها على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، منذ مطلع العام الجاري لإقالة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري والذي ترى أنه يمارس دوراً يحول دون تمكينها بشكل كامل من التصرف في المناطق المحررة خصوصاً العاصمة المؤقتة عدن وما حولها.


الجدير بالذكر أن الإمارات المشاركة ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، عملت على إنشاء أذرع سياسية وعسكرية وأمنية تابعة لها بشكل مباشر في عدن ومكنتها من السيطرة على الوضع في محافظات جنوب وجنوب شرق اليمن.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات