شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

برلماني يمني يقول إن الانسحاب من الحديدة رسائل صادمة تضرب الحاضنة الاجتماعية


النائب علي المعمري

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 16 نوفمبر, 2021 - 08:51 مساءً ]

قال البرلماني اليمني علي المعمري، إن انسحاب التشكيلات العسكرية من مدينة الحديدة تعد رسائل صادمة تضرب النسيج الاجتماعي.

وكانت التشكيلات العسكرية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، المرابطة على امتداد الساحل الغربي لليمن، انسحبت من عدة مناطق في محافظة الحديدة، بشكل مفاجئ وغامض.

وقال النائب علي المعمري في تغريدات على تويتر: "الانسحاب المفاجئ للتشكيلات العسكرية من محيط الحديدة، وترك الناس هناك لنزعة البطش والانتقام الحوثية، فتح الباب واسعا لمخاوف المجتمع المؤيد للحكومة والتحالف في بقية مدن ومناطق البلاد".

وأضاف المعمري، أن "لا يمكن فهم هذا التخلي السهل عن الناس في الحديدة، إلا باعتباره واحدة من الرسائل الصادمة التي تضرب الحاضنة الاجتماعية، من خلال فقدان الثقة بالحكومة والتحالف، وعزلها عن المعركة ضد الحوثي".

وكانت الأمم المتحدة ومبعوثها في اليمن، وبعثتها في الحديدة، كذلك الحكومة اليمنية، أكدوا على أن ليس لديهم معرفة بهذه التحركات، فيما زعم التحالف مؤخرا أن الانسحاب جاء عبارة عن إعادة تموضع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات