منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز.. السلطة المحلية تثمن زيارة المبعوث الأممي للمحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 نوفمبر, 2021 - 12:52 مساءً ]

ثمنت السلطة المحلية بمحافظة تعز، زيارة المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن هانز غرندبرج للمحافظة والالتقاء مع مختلف المكونات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمناقشة خطة العمل الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.

 

واستعرض بيان صادر عن السلطة المحلية بمحافظة تعز، مساء الأحد، الاوضاع التي تم مناقشتها مع المبعوث الأممي الذي شاهد أضرار الحرب ولامس معاناة الحصار الجائر ..مؤكدا دور تعز المحوري وأهميتها المركزية وحرص أبنائها على تجاوز آثار الحرب وتحقيق السلام.

 

وتطرق البيان، إلى القضايا والملفات التي تم مناقشتها مع المبعوث الأممي وفي مقدمتها الآثار الإنسانية للقصف والمجازر وعمليات القنص والالغام والاستهداف الممنهج للأحياء السكنية والمنشآت الطبية وسقوط ضحايا مدنيين بشكل يومي وكذلك الأضرار الاقتصادية نتيجة الحصار وإغلاق الطرق وزيادة الأعباء المعيشية ومختلف الانتهاكات وفق إحصائيات خلال 7 أعوام من الحرب.

 

وطالبت الأحزاب السياسية والبرلمانيين ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والصحفيين، بدور فاعل للأمم المتحدة تجاه مايحدث في محافظة تعز من أوضاع إنسانية مأساوية وعدم التغاضي عن جرائم الحوثيين والذي يشجعها على استمرار استهداف المدنيين من الأطفال والنساء بالصواريخ والقذائف والقنص والاختطافات والسجن والتعذيب.

 

كما طالبت، خلال لقائها المبعوث الاممي بنقل معاناة تعز بكل شفافية للأمم المتحدة والمجتمع الدولي وتضمينها ضمن الإحاطات الاممية و الضغط على الحوثيين لفتح طريق الحوبان لتخفيف حدة المعاناة أمام المسافرين والمرضى والسلع والخدمات.





مشاركة الخبر:

تعليقات