لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت الجامع يطالب بدعم المشتقات النفطية والمواد الغذائية للتخفيف من معاناة المواطن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 نوفمبر, 2021 - 08:35 مساءً ]

طالب مؤتمر حضرموت الجامع، السلطة المحلية والجهات المسؤولة يطالب دعم المشتقات النفطية والمواد الغذائية للتخفيف من معاناة المواطن.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي لهيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة يوم الأحد بمدينة المكلا، برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع.

كُرّس الاجتماع، لمناقشة القضايا والمستجدات والتحديات الراهنة، وخاصة منها الأوضاع الخدمية والمعيشية في حضرموت, بالإضافة إلى الموقف الشجاع الذي اتخذه الشيخ عمرو بن حبريش العليي في تخليه عن منصبه كوكيل أول حضرموت.

وأشاد المجتمعون بالموقف الشجاع للشيخ عمرو بن حبريش,  والذي أتي استشعارًا بالمسؤولية وبما يعانيه أهلنا في حضرموت من تردي في الجوانب الخدمية وظروف معيشية صعبة, معربين عن مساندتهم ووقوفهم إلى جانبه، ومع كافة الخيارات التي ستتخذ لتصحيح الأوضاع في حضرموت.

وشدد المجتمعون على تنفيذ الاستحقاقات الخاصة بحضرموت والمستحقة لمكانتها، انطلاقًا من ما تقدمه حضرموت من موارد للدولة والتي تساهم في بقائها, ومنها: عائدات النفط, وايرادات منفذ الوديعة, والموانئ والجمارك, والضرائب.

وأكد الاجتماع على تمكين حضرموت لما تستحقه من صلاحيات الحكم المباشر بما يمكنها من السيطرة على مواردها, ومواجهة مخاطر المرحلة وتحدياتها ويحفظ ويمنع من الانزلاق وفقدان السيطرة من كل الجوانب.. كما دعا لرفد قوات النخبة الحضرمية, والوقوف إلى جانبها في الدفاع عن حضرموت.

وطالب الاجتماع الدولة بتوفير متطلبات السوق المحلي من محروقات الديزل والبترول عبر وزارة النفط بسعر مدعوم وبما يضمن تخفيض ما نسبته (30%) من سعر الكلفة , وكذا توفير المواد الغذائية للمواد الخمس الأساسية الضرورية لحياة الناس بسعر مدعوم بما يضمن تخفيض (40%) من سعر الكلفة.

كما أكد الاجتماع على أهمية دفع رواتب منتسبي القوات العسكرية والأمنية, وانتظامها بشكل شهري, وتوفير لها ما تتطلبه من امكانيات ضرورية لتتمكن من اداء مهامها بالشكل الصحيح في الحفاظ على الأمن في حضرموت والدفاع عنها.

ودعا المجتمعون الدولة للقيام بإصلاح الوضع الإداري في المرافق المدنية والعسكرية بالمحافظة , وتفعيل الدور الرقابي للأجهزة المعنية بذلك.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات