القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام    
الرئيسية > أخبار اليمن

مناقشة زيادة حشد الدعم الإنساني للنازحين في مديريات وادي حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 13 نوفمبر, 2021 - 08:37 مساءً ]

قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، إن السلطة المحلية ترغب بعقد شراكة مع مكتب تنسيق الشئون الانسانية في اليمن الأوتشا من أجل حشد واستدامة التدخلات الإنسانية التي تخدم النازحين في مديريات وادي حضرموت. ونائبة في عدن ديجو وعدد من المختصين في زيارتهم لوادي حضرموت،

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بفريق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الاوتشا باليمن برئاسة المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريزلي.

وأوضح الخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية في إطار الإمكانيات المتاحة لمساعدة سكان وادي حضرموت عامه من النازحين والمجتمع المضيف المتمثلة في دعم قيمة رغيف العيش بواقع 50  بالمائة ودعم قيمة مادتي الديزل والبنزين للتخفيف من الآثار الناتجة عن زيادة سعرهما.

كما أوضح مساعي دعم نقل طلاب الجامعة لمواصلة دراستهم للعام الجامعي الحالي وذلك نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا.

واستمع الفريق الاممي من وكيل المحافظة الى تحليل شامل للوضع الإنساني في مديريات وادي حضرموت نتيجة للظروف الراهنة التي تسببت في فقدان عدد من الأسر سبل عيشها مما بتطلب من المنظمات الإغاثية إعادة النظر في المعايير التي تتعامل بها بعد أن ازدادت أعداد النازحين والعائدين مما يتطلب زيادة الكميات من المواد الإغاثية المقدمة.

ودعا وكيل المحافظة إلى أهمية فتح مكاتب في سيئون للمنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني بعد أن أصبحت المدينة مرتكز للواصلين من الداخل والخارج نظرا لتوفر العديد من العوامل المتوفرة فيها ومنها مطار سيئون الدولي ومنفذ الوديعة البري وكذا كونها نقطة عبور رئيسية للوصول الى المنفذ البحري بعاصمة المحافظة المكلا وميناء شحن في محافظة المهرة.

وأشار الوكيل ان هناك أعداد من العائدين من المملكة العربية السعودية الذين لم تشملهم المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة رغم احتياجاتهم الملحة لها، نتيجة لظروفهم المعيشية مما يتطلب إدراجهم ضمن قوائم المستفيدين من هذه المساعدات.

ولفت الى طبيعة حياة سكان وادي حضرموت الذين يبلغ تعدادهم نحو مليون نسمة، يعتمد قرابة 70   بالمائة منهم على العمل الزراعي والبقية في الأعمال الخاصة والجهاز الإداري للدولة ولا تتجاوز مصادر دخلهم المعيشي عن50 دولار.

من جانبه أوضح مسئول الفريق الأممي ان مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في اليمن بصدد تقييم حجم التدخلات الإنسانية، ونوعية الاحتياجات والمتطلبات خلال العام القادم، لتحديد مكامن الضعف وكيفية إيجاد معالجات مناسبة لها.

وأشار إلى أن الدعم الدولي يتم تقديمه بحسب الاولويات في ظل شحة الدعم مقارنة بحجم الاحتياج الفعلي على أرض الواقع، مثمنا مبادرات السلطة المحلية وتدخلاتها الايجابية التي تساعد في تخفيف حجم المعاناة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات