عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي: انسحاب مليشيات الإمارات من الحديدة "طعنة قوية للسعودية"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 13 نوفمبر, 2021 - 06:31 مساءً ]

قال مسؤول حكومي، يوم السبت، إن الانسحاب المفاجئ للقوات المدعومة من الإمارات من الحديدة يمثل "طعنة قوية ضد المملكة".

جاء ذلك في تغريدة على تويتر للملحق العسكري في سفارة اليمن بتركيا العميد عسكر زعيل، والعضو في الوفد الحكومي في مباحثات السويد التي نتج عنها اتفاق الحديدة.

وأضاف: "طعنة قوية ضد السعودية في انسحابات مفاجأة نفذتها مليشيات الامارات دون أي تنسيق لتسلم مناطق السيطرة للحوثيين".

وتابع: "هل يُعقل أن هذا هو الرد لتعامل المملكة مع القضايا الاقليمية والخليجية الغير مرضية للإمارات؟"... مؤكداً أن الأولى أكبر من "كل المؤامرات، وهي الاقدر على نحر أعدائها".

وعاد زعيل لتفسير ماقصد به بعد ردود فعل كبيرة بالقول: "ما نقصده بطعنة للمملكة هو تهديد مباشر لأمنها البحري وزيادة ارتفاع معدل المخاطر".

وأمس الجمعة، أكد الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار بموجب اتفاق استوكهولم، أن ما جرى في الساحل الغربي من انسحاب للقوات المشتركة تمّ دون معرفته، وبدون أي تنسيق مسبق معه.

وخلال اليومين الماضيين انسحبت قوات مدعومة إماراتيا بشكل مفاجئ من عدة مناطق مهمة في الحديدة وسيطر عليها الحوثيون، وسط انتقادات حكومية وشعبية كبيرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات