ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > عربي و دولي

انطلاق تمرين بالبحر الأحمر يجمع أمريكا والإمارات والبحرين و"إسرائيل"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 نوفمبر, 2021 - 04:27 مساءً ]

أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية "نافسنت" عن انطلاق تدريبات مشتركة في البحر الأحمر، أمس الأربعاء، مع كل من الإمارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي، مشيرة أنها ستستمر خمسة أيام.

 

وبحسب عربي 21، من المقرر أن تجري قوات من الأطراف الأربعة تدريبات على متن السفينة الأمريكية "يو أس أس بورتلاند"، من شأنها تعزيز القدرات التشغيلية المشتركة للعمليات البحرية.

 

وتأتي الخطوة في ضوء التطبيع المتسارع بين البلدين الخليجيين والاحتلال الإسرائيلي، وتثير تساؤلات حول موقف الدول العربية المشاطئة للبحر الأحمر، ولا سيما السعودية.

 

ونقل البيان عن براد كوبر، قائد "نافسنت"، والأسطول الخامس، والقوات البحرية المشتركة، قوله: "من المثير رؤية القوات الأمريكية تتدرب مع شركاء إقليميين لتعزيز قدراتنا الأمنية البحرية الجماعية".

 

وتابع: "التعاون البحري يساعد على حماية حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة، وهما أمران ضروريان للأمن والاستقرار الإقليميين".

 

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث مضائق حرجة هي هرمز والسويس وباب المندب.





مشاركة الخبر:

تعليقات