بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > عربي و دولي

انطلاق تمرين بالبحر الأحمر يجمع أمريكا والإمارات والبحرين و"إسرائيل"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 نوفمبر, 2021 - 04:27 مساءً ]

أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية "نافسنت" عن انطلاق تدريبات مشتركة في البحر الأحمر، أمس الأربعاء، مع كل من الإمارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي، مشيرة أنها ستستمر خمسة أيام.

 

وبحسب عربي 21، من المقرر أن تجري قوات من الأطراف الأربعة تدريبات على متن السفينة الأمريكية "يو أس أس بورتلاند"، من شأنها تعزيز القدرات التشغيلية المشتركة للعمليات البحرية.

 

وتأتي الخطوة في ضوء التطبيع المتسارع بين البلدين الخليجيين والاحتلال الإسرائيلي، وتثير تساؤلات حول موقف الدول العربية المشاطئة للبحر الأحمر، ولا سيما السعودية.

 

ونقل البيان عن براد كوبر، قائد "نافسنت"، والأسطول الخامس، والقوات البحرية المشتركة، قوله: "من المثير رؤية القوات الأمريكية تتدرب مع شركاء إقليميين لتعزيز قدراتنا الأمنية البحرية الجماعية".

 

وتابع: "التعاون البحري يساعد على حماية حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة، وهما أمران ضروريان للأمن والاستقرار الإقليميين".

 

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث مضائق حرجة هي هرمز والسويس وباب المندب.





مشاركة الخبر:

تعليقات