وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

"إعادة ترسيم الحدود".. برلماني يكشف عن اتفاق دولي خطير بشأن الساحل التهامي وتقرير مصير الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 نوفمبر, 2021 - 01:46 مساءً ]

كشف عضو مجلس النواب اليمني رئيس مجلس تهامة الوطني الشيخ محمد ورق، عن ما أسماه بـ"الاتفاق الدولي الخطير" حول الساحل التهامي، والهادف لإعادة ترسيم الحدود.

 

وقال البرلماني ورق في صفحته على فيسبوك، إن ما يجري "مؤامـرة"، مؤكدًا أنها "ليست جديـدة، ولكنها أصبحت أكيدة، يتم تنفيذها في الساحـل بأيادٍ محلية، وبطريقة وقحــة أمام سمع العالم وبصره".

 

وأضاف ورق، أنه "بعد كشف خطوط مؤامرة إسقاط الساحل، تم ابرام اتفاق دولي جديد، لتقرير مصير الحديدة"، موضحا أن بنود الاتفاق نصت على "إغلاق ملف التحرير بشكل نهائي، والاكتفاء بتواجد القوات المتواجدة بالساحل كخط حماية للممر المائي الدولي".

 

ولفت إلى أن الاتفاق نص الاتفاق على "رسم خارطة جغرافية لتواجد قوات مقاومة الساحل على مدى 2 الى 3 كيلو من الساحل باتجاه الشرق (عرضًا) على امتداد طول جبهة الساحل التهامي من الخوخة الى الدريهمي، وسحب القوات المتقدمة من مدينة الصالح شمالا الى الدريهمي جنوبًا خمسة كيلوهات ليصبح الدريهمي خط التماس الاول لجبهة الساحل".

 

وتابع: كما نص الاتفاق على "ترسيم حدود هذه الخارطة بجدار من الاسلاك الشائكة يتم مده حاليًا، وتمكين الحوثي من المدينة وفتح منافذها من كيلو 4 الى كيلو 16 وإعادة تطبيع الحياة للمليشيات بمدينة الحديدة".

 

وأشار إلى أن الاتفاق نص على "سحب ما تبقى من كتائب الألوية التهامية المحسوبة على الوطنية بالتدريج الى الوازعية، وتقديم الإغراءات لقيادات الألوية التهامية للموافقة". 

 

وقال النائب محمد ورق، "على التهامين أن يدركوا حقيقة وضعهم بأن كافة القوى اليمنية قد تآمرت على تهامة، وأن تهامة لم تعد تعني لهم شيئًا سوى بيدقًا للمساومة على الطاولة لتحقيق أهدافهم الاستراتيجية في المناطق الاخرى".

 

وأضاف: "طارق صالح وأمثاله يعقدون الاتفاقات بالمناطق الأخرى، يقومون بالمقابل ببيع الحديدة وتفكيك مقاومتها، وسحب الالوية والكتائب والمعدات الى المناطق الأخرى؛ ليتم بيع الموطن الرئيسي والوحيد لأبناء تهامة".  

 





مشاركة الخبر:

تعليقات