وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة النفط اليمنية تعلن استعادة قطاع "جنة هنت" النفطي في شبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 10 نوفمبر, 2021 - 09:09 مساءً ]

أعلنت وزارة النفط اليمنية، استلام شركة بترومسيلة للقطاع الخامس (جنة هنت) من مجموعة الشركاء المشغلة للقطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع بين وزير النفط اليمني عبدالسلام باعبود ومجموعة المقاول (الشركاء) المشغلة للقطاع، يوم الثلاثاء، في جمهورية مصر.

وقالت وكالة سبأ، إن من "المتوقع أن تستأنف بترومسيلة عملية الإنتاج في القريب العاجل"، مشيرةً إلى أنه تم "الاتفاق بين الشركاء على تعيين شركة بترومسيلة (حكومية) كمشغل للقطاع".

وأضافت أن وزير النفط شدد خلال جلسة المفاوضات على استكمال كافة الاجراءات وبشكل سلس لتمكين المشغل الوطني بترومسيلة من استئناف عملية الإنتاج.

وقال إن "الوزارة في طور استعادة قطاعات نفطية أخرى".

وتوقف الإنتاج في قطاع ٥ منذ عدة سنوات واستغلت بعض الشركات الأجنبية من أعضاء مجموعه المقاول فتره التوقف للقيام ببعض العبث المؤسسي في ملكية الحصص.

وكانت شركة "كويت انرجي" تستثمر في القطاع الخامس بحقول منطقة عسيلان محافظة شبوة، ويصل انتهاجها قبيل اندلاع الحرب في اليمن، إلى 40 ألف برميل يومياً.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات