"أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تطالب بإطلاق سراح معتقلين لدى القوات المشتركة والحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 10 نوفمبر, 2021 - 06:47 مساءً ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين المجتمع الدولي والإقليمي بالضغط الجاد من أجل إطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً، وإنقاذ حياة المرضى منهم بشكل عاجل قبل فوات الأوان.

وقالت الرابطة، في بيان عقب وقفة نظمتها، يوم الأربعاء، بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة، إنها رصدت (92) مختطفاً ومخفي قسراً من أبناء المدينة منهم (79) لدى جماعة الحوثي، و(13) لدى ما تسمى القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح.

ودانت رابطة أمهات المختطفين في محافظة الحديدة عمليات الاختطاف وأساليب التعذيب البشعة بحق المختطفين المدنيين التي أدت إلى تدهور حالتهم الصحية والنفسية، بالإضافة إلى التأثير على حالة أهاليهم النفسية.

وحمّل البيان جماعة الحوثي والقوات المشتركة، المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة المختطفين والمخفيين في سجونهم.

وشدد على ضرورة تقديم الرعاية الطبية للمختطفين داخل السجون وتحسين أوضاع الاحتجاز وإدخال الأدوية لهم، فهم يعانون من تغييب تام لحقوقهم وتجاهل لقضيتهم من قبل المنظمات الحقوقية والدولية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات