واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

مرصد حقوقي يدعو السلطات السعودية للإفراج عن الصحفي اليمني "أبو لحوم"

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 نوفمبر, 2021 - 08:40 مساءً ]

طالب مرصد الحريات الإعلامية في اليمن السلطات السعودية بإلغاء الحكم الصادر ضد الصحفي اليمني علي أبو لحوم بالسجن لخمسة عشر عاما بتهمة الردة والالحاد والكفر، وسرعة الافراج عنه.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت أبو لحوم في أغسطس الماضي، ومن ثم الحكم عليه بالسجن لخمسة عشر عاما في أكتوبر ٢٠٢١م.

واعتبر المرصد أن الإجراءات التي اتخذتها الدائرة الجزائية المشتركة الأولى التابعة للمحكمة الجزائية بنجران بحق الصحفي بأنها مجحفة مطالبا بالتراجع عن تلك الإجراءات والافراج عن الصحفي أبو لحوم.

وقال المرصد إنه علم بأن أسرة أبو لحوم تسعى إلى الطعن في الحكم بحق الصحفي أبو لحوم.

ودعا مرصد الحريات الإعلامية في اليمن المنظمات الحقوقية اليمنية والإقليمية والدولية إلى العمل بكل الطرق المتاحة للضغط من أجل الغاء الحكم والافراج عن الصحفي أبو لحوم.

كما دعا جميع الصحفيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان الوقوف إلى الوقوف إلى جانب الصحفي علي ابو لحوم لإسقاط حكم السجن.

ويقيم الصحفي علي أبو لحوم في المملكة العربية السعودية منذ العام 2015، مع وأسرته، وعمل في أكثر من مؤسسة إعلامية تجارية في منطقة نجران جنوبي المملكة والتي كان اخرها مديرا تنفيذيا لقناة الوادي في نجران.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات