الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران تطالب السعودية بإظهار "جدية أكبر" في المفاوضات

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 09 نوفمبر, 2021 - 05:06 مساءً ]

طالبت الحكومة الإيرانية، نظيرتها السعودية بإظهار "جدية أكبر" في المفاوضات الثنائية بين البلدين.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده، قوله إن المفاوضات الحالية تتسم بالشفافية والوضوح، ولكن على الرياض أن تظهر "جدية أكبر".

 

وبرغم عدم وجود لقاءات مباشرة منذ الجولة الرابعة للمفاوضات نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، فإن الاتصالات لا تزال متواصلة، بحسب زادة مع الجانب السعودي.

 

وأردف: "المحادثات أجريت بشكل واضح وشفاف، والتقدم في المحادثات مرهون بتجاوز الرياض مجرد التصريحات الإعلامية".

 

يشار إلى أن كافة جولات المفاوضات السابقة أجريت في العاصمة العراقية بغداد بوساطة عراقية.

 

ومطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، بعد عقد الجولة الرابعة، إن المفاوضات لا تزال في مرحلتها "الاستكشافية".

 

والعلاقات بين إيران والسعودية مقطوعة منذ مطلع عام 2016.





مشاركة الخبر:

تعليقات