ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران تطالب السعودية بإظهار "جدية أكبر" في المفاوضات

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 09 نوفمبر, 2021 - 05:06 مساءً ]

طالبت الحكومة الإيرانية، نظيرتها السعودية بإظهار "جدية أكبر" في المفاوضات الثنائية بين البلدين.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده، قوله إن المفاوضات الحالية تتسم بالشفافية والوضوح، ولكن على الرياض أن تظهر "جدية أكبر".

 

وبرغم عدم وجود لقاءات مباشرة منذ الجولة الرابعة للمفاوضات نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، فإن الاتصالات لا تزال متواصلة، بحسب زادة مع الجانب السعودي.

 

وأردف: "المحادثات أجريت بشكل واضح وشفاف، والتقدم في المحادثات مرهون بتجاوز الرياض مجرد التصريحات الإعلامية".

 

يشار إلى أن كافة جولات المفاوضات السابقة أجريت في العاصمة العراقية بغداد بوساطة عراقية.

 

ومطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، بعد عقد الجولة الرابعة، إن المفاوضات لا تزال في مرحلتها "الاستكشافية".

 

والعلاقات بين إيران والسعودية مقطوعة منذ مطلع عام 2016.





مشاركة الخبر:

تعليقات