حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس مجلس مقاومة تعز يرحب بزيارة المبعوث الأممي للمدينة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 نوفمبر, 2021 - 10:20 مساءً ]

رحب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي،  بزيارة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ إلى مدينة تعز المحاصرة.

واعتبر الشيخ المخلافي هذه الزيارة، مبادرة طيبة كونها الزيارة الأولى لمبعوث أممي إلى المدينة.

وتابع: "نأمل أن تكون هذه الزيارة بداية حقيقية في مسار انهاء الحصار المفروض على المحافظة التي عانت من تجاهل متعمد طوال سبع سنوات من الحرب".

وتمنى أن تكون هذه الزيارة قد أتاحت للمبعوث الأممي الاطلاع عن قرب على الواقع الحقيقي للمعاناة الإنسانية للمحافظة، ونضال أبنائها من أجل العيش بسلام.

وأكد قائد مجلس المقاومة بتعز، على استعداده للتعاون مع المبعوث الأممي لتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن، وبما ينهي الانقلاب ويحقق الكرامة لليمنيين ويعزز قيم المواطنة المتساوية تحت سقف الدولة المدنية الديمقراطية.

ويوم الاثنين، وصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إلى مدينة تعز في أول زيارة لمبعوث أممي للمدينة المحاصرة منذ بداية الحرب.

وقال المبعوث في بيان له عقب مؤتمر صحفي عقد في مدينة تعز، إن "تعز جزءً أساسياً في الوصول إلى تحقيق السلام باليمن".  

وأضاف: " ناقشنا قضايا تواجهها تعز وكذلك الوضع في أماكن أخرى من اليمن حيث نشهد عمليات عسكرية تتسبب في خسائر كبيرة في الأرواح، وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني وتقويض جهود السلام".

وأشار إلى أن تعز تحتضن الكثير مما يُعتبر مركزياً بالنسبة لليمن، مشير إلى أن فيها التعددية السياسية وروح الريادة التجارية والغنى الثقافي والتاريخي والطاقة غير المحدودة لمعالجة الألم والصعوبات التي ألحقتها هذه الحرب بسكانها، وتعز تتشارك الآلام عينها مع أماكن أخرى من اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات