وظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا     مقتل وإصابة 153مدنياً جراء انفجار ألغام منذ بداية العام الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركزي عدن يشرح للبنوك آلية عمل نظام مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 نوفمبر, 2021 - 08:46 مساءً ]

أوضح البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، يوم الاحد، للبنوك التجارية آلية عمل نظام مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية.

جاء ذلك في اجتماع للبنك المركزي اليمني، عقد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة نائب محافظ البنك شكيب الحبيشي، مع البنوك التجارية الراغبة في المشاركة بمزاد بيع وشراء العملات الأجنبية.

 وأضاف أنه سيبدأ العمل بنظام المزاد يوم الأربعاء القادم، والذي سيتم الإعلان عن تفاصيل المزاد قبل الموعد بيوم واحد في موقع البنك المركزي اليمني، www.cby-ye.com.

وفي الاجتماع جرى استعراض شروط وقواعد نظام المزادات المزمع اجراءها، وآلية العمل التي تدار بها من خلال منصة Refinitiv العالمية المتخصصة في مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية.

وأشار الاجتماع إلى انه سيتم نشر تقرير في نهاية كل جلسة مزاد في المنصة المتخصصة مباشرة، وفي موقع البنك المركزي اليمني.

وسيقوم قطاع الرقابة على البنوك بمتابعة ومراجعة بيانات البنوك التجارية الحاصلة على مبالغ المزادات ومدى التزامها بمعايير الامتثال الدولية، والاشتراطات التي تحقق ضمان استخدامها لمواجهة طلبات حقيقية لعملاء البنوك من التجار لتلبية حاجات السوق، وتساعد على تحقيق ثبات سعر الصرف وإعادة الدورة النقدية إلى الجهاز المصرفي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات